الرياض تدفع 250 مليون دولار للإحتلال الاسرائيلي مقابل أجهزة تجسسية متطورة

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

كشفت مصادر دبلوماسية لصحيفة خليجية عن توقيع صفقة بين السعودية والاحتلال الاسرائيلي تقدر بأكثر من 250 مليون دولار أمريكي”، مقابل توريد أجهزة تجسسية اسرائيلية  للرياض.

وبحسب “الخليج أونلاين” أكدت مصادرها أن  بعض برامج وأجهزة التجسس تم فعلياً نقلها للرياض وبدأ العمل بها بشكل رسمي بعد أن تم تدريب الطاقم الفني المسؤول عن إدارتها وتشغيلها.

وذكرت الصحيفة أن مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى كشفت عن مشاورات ولقاءات سرية جديدة تجري على قدم وساق بين مسؤولين سعوديين و”إسرائيليين، بهدف التوقيع على اتفاقيات شراء منظومات أمنية متطورة، وتدعيم تبادل الخبرات العسكرية بين الطرفين.

ووفقا لمصادر “الخليج أونلاين”، أن الرياض منذ شهر أبريل الماضي قد دخلت في مفاوضات جادة مع دولة الاحتلال، عبر وسيط أوروبي، من أجل إتمام صفقة شراء لأجهزة تجسس عالية الدقة والجودة، بدعم واطلاع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وبينت  المصادر أن “السعودية كانت تسعى للحصول على آخر تقنيات أجهزة التجسس من الاحتلال الاسرائيلي، وبعد مفاوضات شاقة وبذل الوسيط لجهود كبيرة ومكثفة، تم التوصل لاتفاق رسمي على تزويد الرياض بأحدث وأدق أجهزة التجسس العالمية التي كانت تملكها دولة الاحتلال”.

وكانت مصادر إعلامية خليجية كشفت في سبتمبر الماضي أن السعودية وقعت صفقة لشراء منظومة “القبة الحديدية.

وتقود السعودية وبدعم من أمريكا ، وبريطانيا ، وفرنسا حربا مدمرة على اليمن ، حيث قتلت آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء منذ أكثر من ثلاث سنوات وما تزال ترتكب المزيد من الجرائم وتفرض حصارا خانقا على ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي وتمنع وصول المساعدات الانسانية والأدوية والمشتقات النفطية ، كما تمنع خروج المرضى لتلقي العلاج في الخارج، رغم المطالبات الدولية المتكررة والمحذرة من تفاقم الوضع الانساني.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة