مقتل 5 مدنيين بغارات التحالف الدولي بدير الزير السورية

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قتل 5 مدنيين بينهم طفلان  بغارات طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة استهدفت قرية السوسة في ناحية البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ونقلا عن وكالة الانباء السورية سانا أن طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” شنت غارة على قرية السوسة نحو 140 كم جنوب شرق مدينة دير الزور ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وأبوهما وأمهما وشخص خامس من سكان القرية.

وفي سياق آخر نقضت الجماعات المسلحة في محافظة السويداء الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا  ويقضي بوقف إطلاق النار مقابل الافراج عن المختطفات السوريات وأطفالهن من الجماعات المسلحة بعد مباحثات روسية أمريكية تقضي بتسليم تنظيم “داعش” لمختطفات محافظة السويداء السورية مع أطفالهن.

وذكرت الأنباء الواردة من بادية السويداء الشرقية إلى اشتعال جبهات القتال بمنطقة “تلول الصفا” بعد قيام المسلحين بقنص جندي سوري ما أدى إلى مقتله، وإلى تجدد قصف الجيش السوري لمعاقل المسلحين بعمق “تلول الصفا” بمختلف صنوف الأسلحة.

وكان اتفاق تم مطلع الأسبوع الماضي، وبعد سيطرة الجيش السوري على منطقة “قبر الشيخ حسين” الاستراتيجية، برعاية روسية، يقضي بوقف إطلاق النار وبتسليم تنظيم “داعش” لمختطفات السويداء وأطفالهن، على دفعات، وبعد تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق والتي تم بموجبها تحرير سيدتين وأربعة أطفال، تم تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية والتي تتضمن تحرير 7 سيدات وثلاثة أطفال، عدة مرات بسبب مماطلة التنظيم، ومحاولته تغيير شروط الاتفاق.

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن السبت – 25/6/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1114 ريال بيع = 1128 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة