معتقلي الرأي في السعودية: مخاوف من إصدار حكم الإعدام ضد العودة

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال حساب معتقلي الرأي في السعودية في تويتر أن محكمة الإرهاب “الجزائية المتخصصة” تعقد صباح غد الثلاثاء ثالث جلسات المحاكمة للشيخ سلمان العودة.

وأكد حساب الرأي رصده “الخبر اليمني” أن هذه الجلسة ستكون سرية، مما يثير المخاوف من إصدار الحُكم ضد العودة في جلسة الغد !”

وكانت منظمة العفو الدولية “أمنستي” أصدرت تقريرا توقعت فيه إصدار القضاء السعودي حكماً بإعدام ستة معتقلين بينهم العودة والناشطة إسراء الغمغام.

وبحسب المنظمة فمن المحتمل أن من المحتمل أن يكون هؤلاء، غداة عرضهم على المحكمة الجزائية المتخصصة غداً الثلاثاء، “عرضة للحكم عليهم بالإعدام بسبب تهم تتعلق بممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات وحرية الاجتماع”.

وطالبت المنظمة سلطات الرياض بالتخلي عن أي خطط لإصدار أحكام بالإعدام، وبالإفراج عن جميع سجناء الرأي، وبأن توقف “فوراً” تنفيذ جميع الإعدامات، باعتبار ذلك خطوة أولى نحو إلغاء هذه العقوبة.

وقالت “أمنستي” إن السلطات السعودية “تكثف من حملتها لقمع المعارضة”، وهو ما يتجلى في مطالبة النيابة العامة مؤخراً بإعدام عدد من رجال الدين والمتظاهرين، الذين يحاكمون أمام “المحكمة الجزائية المتخصصة”، وهي المحكمة المختصة بمكافحة الإرهاب في السعودية.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة