المئات من قوات الشرعية يعودون إلى صنعاء

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

استقبلت القوات الأمنية والعسكرية التابعة لصنعاء 323 جنديا من المقاتلين في صفوف الشرعية خلال الأسابيع الأخيرة بعد تسهيلات قدمتها لهم وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ تحت إطار ما يسمى بقرار العفو العام.

وقال موقع الصباح اليمني إنه حصل على معلومات تشير إلى أن مقاتلي الشرعية المنشقين عادوا إلى محافظاتهم وقراهم بعد أن رتبت صنعاء أوضاع عودتهم خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.

وكانت وزارة الدفاع في صنعاء قد دعت من يرغب في العودة إلى ما اسمته “حضن الوطن” إلى التواصل عبر الرقم المجاني 176 لترتيب وتسهيل عودته.

وأشار الصباح اليمني إلى أن صنعاء تستقبل العشرات من طلبات الانشقاق عن التحالف وترتيب مرورهم من النقاط الأمنية والعسكرية للعودة إلى مناطقهم أو الانضمام إلى قوات الإنقاذ.

وكان  ركن اتصالات وعمليات ما يسمى شرطة رئاسة هيئة الأركان في قوات الشرعية رشاد عبد الكريم الشرجبي قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي انضمامه إلى قوات صنعاء.

ويعيش المقاتلون في صفوف التحالف حالة اهمال كبيرة من قبل قياداتهم إضافة إلى أن انحراف التحالف عن هدف إعادة الشرعية وتوجهه نحو تحقيق مطامعه بالسيطرة على الموانئ والجزر واقتطاع مساحات واسعة من المحافظات الشرقية اليمنية تشكل لديهم بحسب منشقين دافعا للانشقاق والعودة الى صنعاء وهو الأمر ذاته في الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها التحالف.

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة