من هو المعارض السعودي #دخيل_بن_ناصر_القحطاني الذي وصل إلى صنعاء

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

استقبلت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الخميس رئيس حركة تحرير جزيرة العرب المعارض السعودي دخيل بن ناصر القحطاني حيث وصل إليها هروبا من مواجهة مصير مماثل للصحفي جمال خاشقجي.

ويعد القحطاني من أبرز القيادات السعودية المعارضة  حيث ويحمل رتبة عسكرية بدرجة رائد حيث كان يشغل منصب القائد السابق لعمليات سلاح الجو في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران قبل أن ينشق  في سبتمبر عام ٢٠١٤ ،ويعلن تشكيل حركة تحرير الجزيرة العربية.

وقال القحطاني في بيان التأسيس إن آل سعود “انتهكوا الحرمات وارتكبوا الحرمات، وقاموا بالجور وظلموا الناس ونفذوا مهام ضد الأمة العربية”،كما دعا الشعب في الجزيرة العربية إلى الثورة على فساد آل سعود.

وكان للقحطاني مواقف بارزة من سلطة النظام السعودي آخرها دعوته  على إثر مقتل الصحفي جمال خاشقجي في شهر أكتوبر الماضي  إلى وضع حد لما وصفه بـ “حكومة ابن سعود المحتله العميله”

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر عن حكومة السعودية: لقد كشف الله خيانتها لأمتكم العربية والاسلامية ولقد تبين لكم همجيتها وخداعها وغدرها وترون تخبطها الاقتصادي المبذول للعرش وسياستها التبعيه ، مااسس علي باطل فهو باطل لقد آن الآوان . هدفنا العدل والحق.

 

 

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة