عدن في ظلام دامس.. منحة السفير السعودي للكهرباء تبخرت

اخترنا لك

عدن- الخبر اليمني:

أفادت مصادر محلية في مديريات محافظة عدن الخاضعة تحت سيطرة الإمارات شهدت انقطاعات للتيار الكهربائي ،وسط انتقادات للسعودية والإمارات بسبب وعودها الكاذبة بدعم كهرباء عدن منذ أكثر من سنتين.

وقالت مصادر ملحية أن التيار الكهرباء انقطع عن كامل المدن في عدن ، مشيرة إلى انعدام مادة الديزل وعدم وجود الدعم اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وانتقد سكان محليون ما قام به السفير السعودي قبل أربعة أيام أثناء زيارته إلى عدن وإعلانه أن السعودية قدمت أول منحة من المشتقات النفطية لمصافي عدن لوقود محطات الكهرباء، وأنه تم استلامها والتي تبلغ 62 ألف طن متري من مادة الديزل، و 25 ألف طن متري من مادة المازوت، بقيمة 60 مليون دولار، موضحين  أن هذه المنحة كاذبة وخير دليل على ذلك أن مدينة عدن تشهد انقطاعات للكهرباء منذ اليوم الثاني زيارة السفير السعودي.

وبحسب مصادر في مؤسسة الكهرباء فإن خروج المنظومة الكهربائية في عموم محافظة عدن جاء نتيجة خلل فني في محطة السعدي المؤجرة في مديرية المنصورة.

وتشهد محافظة عدن انقطاعات متكررة للكهرباء وارتفاع اسعار رسوم الكهرباء بشكل جنوني في ظل الوعود المتكررة للسعودية والإمارات بمعالجة جذرية للكهرباء منذ أن سيطرة على المحافظة قبل أكثر من سنتين ونصف.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة