وحيد الطوالبة للخبر اليمني : حرب اليمن ستتوقف بعد زيارة نتنياهو إلى الرياض

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

رجح الإعلامي الأردني المهتم في الشأن اليمني وحيد الطوالبة توقف الحرب قبل نهاية الثلاثين يوما التي حددتها الولايات المتحدة لاستئناف المشاورات السياسية في اليمن.

ورأى الطوالبة في رد على سؤال للخبر اليمني حول ما إذا كانت دعوات واشنطن لإيقاف الحرب في اليمن تتسم بالجدية أم لا  أن الإدارة الأمريكية تمل على إغلاق ملفي الحرب على اليمن وحصار قطر تمهيدا لإعلان تحالف الناتو العربي.

وقال إن توقف الحرب سيكون مفاجئا فورا  “بعد زيارة رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو المرتقبة الرياض خلال اسبوعين حيث سيكون مبعوث الأمم المتحدة قد نشط بصنعاء وعدن والرياض وأبوظبي ويكون توصل إلى اتفاق للبدء بحوار جاد في السويد “.

وأضاف: العقبة الكبرى ستكون في موافقة الحوثيين لكن هناك تيسير للوضع سيمارسه سلطان عمان معهم لاقناعهم.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية منتصف الأسبوع الماضي إلى إنهاء الحرب في اليمن خلال 30 يوما بينما دشن التحالف بعد ساعات من هذه الدعوات تصعيدا عسكريا جديدا في الساحل الغربي والمناطق الحدودية الشمالية، الأمر الذي جعل مراقبون يعتبرون المدة المحددة من واشنطن مهلة للتحالف للحسم العسكري، قبل التسوية السياسية.

وكان رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام قد قال إن الوفد لم يتلق أي اتصالات لا من الأمم المتحدة ولا من أطراف دولية وسيطة بأن هناك مشاورات سياسية مشيرا إلى أن ما يجري تداوله عن دعوات لإيقاف الحرب لا يأتيهم إلا عبر الإعلام من أجل المزايدة أمام الرأي العالمي، وربما لتحقيق دعاية انتخابية.

ولفت إلى أن الواقع الميداني والذي دشن فيه التحالف تصعيدا عسكريا يشير إلى أنه لا حلول سياسية في الوقت الراهن.

واعتبر هذه الدعوات لأجل ذر الرماد على العيون مشيرا إلى أن التصعيد العسكري في جبهة الساحل الغربي ليس جديدا وقد كان التحضير له سابقا لتلك الدعوات، ودعا عبدالسلام الشعب اليمني إلى الوثوق أن  «العدو خاسر في معركته بكل المعايير والشعب اليمني يخطو خطوات ثابتة لتحقيق النصر».

وعن موقف الأمم المتحدة إزاء استمرار الحرب في اليمن قال عبدالسلام أن  الأمم المتحدة ليست فاعلة والقرار ليس بيدها.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة