صنعاء تحمل التحالف مسؤولية إعاقة دخول السفن النفطية

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

اتهمت وزارة النفط والمعادن بحكومة الانقاذ ، التحالف بمنع دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة ، محملة إياه كامل المسؤولية و تبعات انتهاك القانون الدولي الإنساني.

وفي بيان لوزارة النفط نشرته وكالة سبأ ن تفاقم ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من ارتفاع لأسعار السلع هو بسبب ممارسات التحالف الذي تقوده السعودية واصفة بالغير القانونية في البر والبحر.

وأوضح البيان أن التحالف احتجز سفينتين هي ،(Distya Pushti) والتي لديها ترخيص من الأمم المتحدة رقم (٤٦٦٦٧) وكذا السفينة (SINCERO) والتي رٌخص لها من الأمم المتحدة بترخيص رقم (٨١٦٠٩) منذ خمسة أيام.

وأشار البيان إلى أن التحالف يتجاهل المناشدات والمطالب الدولية المحذرة من استمرار الحرب وتفاقم الكارثة الانسانية جراء استمرار الحرب والحصار على الشعب اليمني، وهو يعني تحد جديد للأمم المتحدة.

ودعت وزارة النفط بحكومة صنعاء”الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص ومنسقة الشئون الإنسانية في اليمن إلى التدخل وإيجاد حل جذري لهذه التصرفات والتوضيح للعالم عن حقيقة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها التحالف بحق الشعب اليمني يومياً واستخدامه كل الأدوات والوسائل المجرمة دولياً”.

أحدث العناوين

ميزتان خفيتان من إنستغرام .. طريقة الإستفادة منهما

يحرص تطبيق انستغرام على توفير الميزات الأفضل لمستخدميه وهنا نستعرض ميزة إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى...

مقالات ذات صلة