بريطانيا تدعو مجلس الأمن إلى اجتماع طارئ بشأن تطورات الأوضاع في الحديدة

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

دعت  المملكة البريطانية مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ بشأن احتدام المواجهات في محيط مدينة الحديدة والتي تهدد بتفاقم الوضع الإنساني حيث تعد المدينة هي الشريان الوحيد لنقل إمدادات الغذاء لنحو 18 مليون مواطن يمني.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن لندن ستحث مجلس الأمن على اتخاذ حلول عاجلة  بشأن الأزمة الإنسانية المدمرة في اليمن، واتخاذ قرار ملزم بوقف إطلاق النار.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت قد أعلن أنه سيضغط من أجل اتخاذ إجراء جديد في مجلس الأمن الدولي في محاولة لإنهاء العمليات القتالية في اليمن والتوصل لحل سياسي للحرب الدائرة هناك.

وقال بيان باسم الخارجية:  هانت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أن الوقت حان كي يقوم مجلس الأمن بعمل لتعزيز عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة

وأضاف: العمل الذي ستضطلع به بريطانيا في مجلس الأمن الدولي سيساعد على تحقيق هذا الهدف وضمان أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار، عندما يتحقق، بشكل كامل.

واحتدمت المواجهات بشكل مقلق خلال الأيام الماضية في محيط مدينة الحديدة حيث دشنت قوات التحالف عملية عسكرية للهجوم على المدينة رغم العواقب الإنسانية الكبيرة التي تحيط بهكذا عملية.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة