الحديدة.. التحالف يدمر أكبر مخازن الغذاء في اليمن بشكل كامل

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

دمر طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات اليوم الثلاثاء أكبر مخازن الغذاء اليمني بشكل كامل في محافظة الحديدة .

وبحسب مصادر محلية فقد شن طيران التحالف عشرات الغارات استهدفت مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة ، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وتمثل مطاحن البحر الأحمر المطاحن الوحيدة العاملة في اليمن التي تغذي الملايين من اليمنيين، في ظل تجاهل التحالف للمناشدات الانسانية الدولية وإيقاف الحرب في محافظة الحديدة.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة أن مطاحن البحر الاحمر يخزن فيها عشرات الآلاف من الأطنان من القمح والدقيق للمساعدات الإنسانية ، معتبرا في بيان لها أن استهدافه يأتي في إطار الحرب الاقتصادية الممنهجة لتجويع الشعب اليمني وتدمير منشآته الحيوية والخدمية والاقتصادية.

واستنكر بيان التجارة والصناعة بحكومة صنعاء الصمت الدولي إزاء هذه الجريمة النكراء التي استهدفت أقوات المواطنين ضمن سلسلة من الجرائم التي يرتكبها التحالف إثر التصعيد العسكري على محافظة الحديدة وما خلفه من سقوط العشرات من المدنيين

ودعت  الوزارة “الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والمجتمعية إلى تحمل مسؤوليتها والعمل على محاكمة المسئولين عن هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية وتحييد المنشآت الاقتصادية من الاستهداف والقصف”.

ويعد استهداف المدنيين وما يتعلق باستمرار حياتهم من جرائم الحرب المخالفة للمواثيق الدولية والإنسانية.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة