صحيفة رسمية في صنعاء تكشف صندوق صالح الأسود (وثائق سرية للغاية)

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

أزاحت صحيفة 26 سبتمبر التابعة لدائرة التوجيه المعنوي في صنعاء الستار عن وثائق خطيرة تكشف مصير قادة حركة 15 أكتوبر 1978م والذين تم اعتقالهم وومحاكمتهم وإعلان إعدامهم وأخرى تضم أسماء  من قدموا للمحاكمة ولم يصدر بحقهم أي حكم قضائي والمزمع تقديمهم للمحاكمة إضافة إلى كشف بأسماء من تم اعتقالهم والتحقيق معهم في تعز وكذلك ممن لم تتمكن السلطة وقته من القبض عليهم.

وتكشف الوثيقة الأولى أن السلطات أعدمت 21 قياديا من الحركة منهم 10 عسكريين على رأسهم قائد الشرطة العسكرية محسن فلاح و11 مدنيا على رأسهم أمين عام التنظيم الناصري عيسى محمد سيف  والأمين العام المساعد للحزب سالم السقاف وأعضاء اللجنة المركزية.

وتكشف الوثيقة الثانية أسماء عناصر  التنظيم الناصري الذين تم اعتقالهم  والتحقيق معهم عقب حركتهم الفاشلة  وعددهم 36 جميعهم من محافظة تعز، فيما تكشف الوثيقة الثالثة أسماء الناصريين الذين شاركوا في الحركة ولم يتم اعتقالهم.

وكان القيادي السابق في التنظيم الناصري وأحد أعضاء حركة 15 أكتوبر عبده محمد الجندي قد كشف في لقاء مع قناة اللحظة الفضائية أن القنصل السعودي لدى اليمن حينها صالح الهديان هو من أشرف على عمليات الاعتقالات والاعدام.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة