تفاصيل الـ48 ساعة الماضية من معارك الساحل الغربي

اخترنا لك

متابعات-الخبر اليمني:

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعا العميد يحيى سريع إن التحالف فشل في فتح خطوط الإمداد لقواته العالقة تحت نيران مقاتلي صنعاء منذ 3 أيام.

وقال سريع إن خسائر قوات التحالف البشرية بلغت 180ما بين قتيل ومصاب بينهم 10 قادة كتائب و3 قادة سرايا .. موضحا بأن المعلومات الاستخباراتية تؤكد وصول عشرات الجثث إلى المراكز الطبية في المخا ناهيك عن المصابين، فيما بلغ عدد الآليات المدرعة التي تم تدميرها خلال الساعات الماضية 21 آلية ومدرعة وهو ما يرفع عدد الآليات المدمرة خلال الأيام الماضية إلى  إلى أكثر من 171مدرعة وآلية على طول مسرح العمليات القتالية في الساحل الغربي حسب تصريح المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أنه تم استدراج قوات التحالف إلى حقل ألغام في منطقة مفتوحة في كيلو 16 والذي بات يعرف بمثلث الموت الأمر الذي ادى إلى مصرع وإصابة العشرات منهم وفرار من تبقى، فيما تم التصدي لزحوفات بإتجاه المطار وكذا شممال كيلو 16.

ونوه إلى أن قوات التحالف دفعت بتعزيزات كبيرة لفتح خط الإمداد جنوب منطقة الجبلية واستمرت المواجهات 17 ساعة تكبدت فيها القوات المهاجمة خسائر في العتاد والأرواح وفرار كتيبة كاملة من ميناء الحيمة نتيجة الخسائر الكبيرة.

 

أحدث العناوين

الانتقالي يعلن الحرب بعرض في عدن ويطالب بغطاء حكومي والإصلاح يتهمه بمحاولة تفجير الوضع

تصاعدت الخلافات، السبت، مجددا بين فرقاء السلطة في عدن، جنوبي اليمن، وسط مؤشرات عن ترتيبات لمعركة مرتقبة قد تكون...

مقالات ذات صلة