الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تفاصيل المواجهات العسكرية في الساحل الغربي خلال الـ 24 ساعة الماضية

خاص-الخبر اليمني:

نفى المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع الأنباء التي تتداولها وسائل إعلام التحالف وتزعم تحقيق انتصارات ميدانية في المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة.

وقال سريع في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن إدعاءات التحالف يعتمد على التظليل الإعلامي للتغطية على فشل قواته في إحراز أي تقدم ميداني وما تتكبده قواته من خسائر متتالية في الأرواح والعتاد.

وشهدت جبهة الساحل الغربي مواجهات عنيفة لليوم الحادي عشر حيث حاولت قوات التحالف تحت إسناد جوي مكثف على جبهتي كيلو 16 وغربي مطار الحديدة بشكل متواصل.

وقال العميد يحيى سريع إن التحالف فشل في محاولات زحفه وأجبر على التراجع بعد سقوط 40 من مقاتليه قتلى و60 جريحا وتدمير 12 من مدرعاته.

كما سقط العشرات منهم بين قتيل وجريح بغارات للطيران للتحالف غرب المطار.

وأشار سريع إلى أن مقاتلي التحالف تركوا أسلحتهم غنيمة لقوات صنعاء، لافتا إلى أن خطوط إمداد قوات التحالف لا تزال مقطوعة ما دفع بالتحالف إلى إجلاء قتلاه عن طريق البحر نحو مستشفيات عدن والمخا  والخوخة ومستشفيات ميدانية تم استحداثها بعد إمتلاء المستشفيات الأولى..

وقال سريع: قوات العدو تعيش حالة ذعر وانهيار نفسي ومعنوي كبير وأن المعلومات تؤكد أن هناك حالة رفض كبيرة من قبل مقاتلي العدو الذين رفضوا الاستمرار في المعركة التي وصفوها بالخاسرة  لافتا إلى أن حالات الفرار من ميدان المعارك مستمرة وأن المعلومات تؤكد فرار عشرات المرتزقة من أبناء الضالع اليوم.

وتجاوز عدد قتلى وجرحى قوات التحالف خلال الأيام الماضية 1200 قتيل وجريح بحسب الإحصاءات الأولية.

 

قد يعجبك ايضا