قبائل المهرة تعلن الحراك المسلح ضد القوات السعودية

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

أصيب اليوم الأربعاء عدد من أفراد القوات السعودية في نقطة أمنية مستحدثة لهم بالقرب من منطقة حصوين بمحافظة المهرة برصاص مسلحين قبليين من المهرة ردا على استحداث نقطة أمنية للقوات السعودية.

وبحسب مصادر قبلية فقد نفذ مسلحون قبليون هجوما مسلحا على نقطة تابعة للقوات السعودية بالقرب من منطقة حصوين بمحافظة المهرة وأدى الهجوم إلى إصابة عدد من أفراد النقطة.

وتأتي هذه التطورات عقب قيام القوات السعودية أمس الثلاثاء باستحداث نقاط تفتيش في منطقة الأنفاذ في مديرية حصوين الأمر الذي أدى إلى توافد قبائل المهرة للنقاط المستحدثة لمنع تلك الاستحداثات كونها نقاط تخص المحافظة وليس قاوات احتلال، مؤكدة أن ذلك شكل من أشكال الاحتلال ونقض لكل الاتفاقات مع لجنة الاعتصام .

وأطلق جنود النقطة الامنية التابعة للقوات السعودية الرصاص على مشائخ القبائل والمواطنين الرافضين لاستحداث نقاط أمنية ما أدى إلى مقتل المواطن ناصر عيسى بن بصان من أبناء مديرية حصوين والشيخ”ناصر عيسى كلشات” وإصابة أخرين، فيما ردت قبائل المهرة بمختلف الأسلحة ، وأدى إلى إصابة ثلاث جنود سعوديين.

وبحسب مصادر قبلية أن القوات السعودية نشرت قوات في مداخل مدينة الغيضة لمنع تحركات المواطنين أثناء توافدهم إلى منطقة الأنفاق، كما ذهبت اتهامات إلى وقوف محافظ المهرة المعين من السعودية وراء هذه الهجمات بالتنسيق مع القوات السعودية ، بحسب موقع “المهرة بوست”.

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة