قوات صنعاء تكشف رسميا عن إعدادها لحرب مدن تاريخية: هنا الحديدة غراد

اخترنا لك

متابعة خاصة-الصباح اليمني:

كشفت صحيفة 26 سبتمبر الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء عن اعداد قوات صنعاء لحرب مدن تاريخية في الحديدة لم يشهد لها التاريخ مثالا.

وعنونت الصحيفة غلاف عددها  الصادر صباح اليوم بعبارة “الحديدة غراد” في إشارة إلى معركة ستالين غراد التاريخية والتي شكلت نقطة تحول في مسار الحرب العالمية الثانية حيث توهم الجيش النازي النصر السهل في الهجوم على مدينة ستالين غراد على شاطئ نهر الفولجا وتفاجأ بمعركة استنزاف أفقدته مليونا و500 ألف مقاتل الأمر الذي انهزمت على إثره وبسببه برلين.

واستخدمت قوات الاتحاد السوفيتي في الدفاع عن مدينة ستالين غراد استراتيجية حرب المدن فاستنزفت الجيش الألماني الذي حشد معظم قواته لاقتحامها وقصفها بمختلف أنواع الأسلحة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي حملت عنوان الحديدة غراد أيضا : معركة الساحل الغربي تقارن من حيث القوة العسكرية والتسليحية والبشرية التي يستخدمها العدوان لاحتلال مدينة الحديدة بمعارك الحرب العالمية الثانية وهو يريد تطويق مدينة الحديدة الى حد تكون على هذا النحو حديدة جراد اسوتاً باستالين جراد بالاتحاد السوفيتي مع فارق ان الالمان لم يكن سلاحهم بالمستوى التقني الذي يملكه تحالف العدوان السعودي الاماراتي .

كما وجهت تحذيرا لقوات التحالف قالت فيه: نقول هنا لتحالف العدوان ولحشود المرتزقة وللادوات الاستخبارية الارهابية انكم تستعجلون نهايتكم وان الشعب اليمني ينتظركم ليدفنكم كما دفن الذين من قبلكم والى الأبد.. انظمة جيوش وتنظيمات ارهابية فكل ما تقومون به انما يسرع نهايتكم، ومثلما انتظرتكم قوات جيشنا ولجاننا الشعبية في جوف الصحراء وبطون الاودية وقمم الجبال تنتظركم اقوى من ذي قبل في حرب مدن لم يشهد تاريخ التكتيك والاستراتيجية العسكرية مثيلاً لها”

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة