الكشف عن سجن سري في سيئون تحت إدارة التحالف

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات عن وجود سجن تابع للإمارات والسعودية ، داخل منطقة عسكرية في سيئون بمحافظة حضرموت، جنوب اليمن.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، اليوم الجمعة، إن “معتقلين يتعرضون للتعذيب الجسدي في سجن الطين داخل المنطقة العسكرية الأولى، بسيئون في حضرموت”.

وكشفت المنظمة من أن سجن “الطين” يتبع التحالف ويوجد فيه محققون سعوديون”، كما يتم اختطاف المعتقلين من الطرقات العامة والأسواق، مشيرة إلى أن التحالف يمارس مختلف أصناف التعذيب بما فيهم معتقلين من الأطفال.

وذكر بيان المنظمة الحقوقية سام ، أنه يتم اعتقالهم وسجنهم دون حتى أوامر قضائية أو اجراءات قانونية ،لافتا إلى أن “أغلب المعتقلين قد تم اعتقالهم من قبل الأجهزة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى.

وأكدت سام، أن “معظمهم تم اعتقالهم من الطرقات العامة أو من الأسواق، ثم تم إخفاؤهم لمدة عامٍ كامل في بعض الحالات، دون أن تعرف عائلاتهم شيئاً عنهم”.

ونقلت المنظمة عن أحد المعتقلين قوله، “نُعامل كالأغنام، لا كرامة لنا، نتعرض للسب والضرب والعزل الانفرادي، والصعق بالكهرباء والرش بالماء البارد جدًا في فصل الشتاء”. وقال أحد أقارب المعتقلين والذي تمكن من زيارة قريبه بعد عام كامل من الإخفاء القسري “أثناء زيارتي، وجدته يعاني من حالة نفسية صعبة ووجهه نحيل ويعاني من آثار القيود الحديدية التي ترافقه منذ أول يوم من اعتقاله”.

كما طالبت المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بالضغط على قوات التحالف والسلطات اليمنية لتلبية مطالب المعتقلين العادلة والافراج عنهم.

وكانت وكالة اسوشتيد برس الأمريكية كشفت في تحقيق صحفي نماذج من الانتهاكات المروعة التي تمارسها الإمارات في السجون السرية التي تديرها في المحافظات اليمنية.

 

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة