الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

كوركر يطالب بفرض المزيد من العقوبات على المملكة

متابعات – الخبر اليمني

تحدث السناتور الأمريكي بوب كوركر:” بأن العقوبات الأمريكية على السعودية في إطار قانون ماجنيتسكي خطوة مهمة، ولكنها غير كافية لإيقاف عبث المملكة العربية السعودية”.

ودعا السيناتور الأمريكي بوب كوركر أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارة بلاده إلى فرض عقوبات إضافية على المملكة العربية السعودية، واعتبر “كوركر” قرار العقوبات على 17 سعوديًا غير كافي، لكنها تعتبر خطوة مهمة في طريق فرض المزيد من العقوبات المتتالية على السعودية.

وغرد “كوركر” على حسابة في مواقع التواصل الاجتماعي  “تويتر” قائلًا: إنه يامل بفرض المزيد من العقوبات على الإدراة السعودية وذلك بسبب قتلها للصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف إن التخوفات لديه كثيرة جدًا بشأن مسار المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنه يجب أن تدفع الثمن مقابل فعلتها الشنيعة مشيرًا إلى تقدمه بطلب لعقد اجتماع رفيع المستوى مع وزير الخارجية مايك بومبيو، ومديرة الاستخبارات الأمريكية لمناقشة أنشطة المملكة العربية السعودية في اليمن، وكذلك جريمة مقتل الصحفي السعودي خاشقجي.

وطرح مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لمعاقبة السعودية على خلفية قتلها للصحفي جمال خاشقجي، وأنه في حال ما تم التصديق على القانون فسوف يتم إتخاذ إجراءات بموجبه لوقف مبيعات الأسلحة السعودية وحظر قيام الولايات المتحدة الأمريكية  بتزويد طائرات التحالف بالوقود.

 

قد يعجبك ايضا