تفاصيل مقتل خاشقجي كاملة وتفعيل قانون العقوبات بسبب حربها على اليمن

اخترنا لك

متابعة خاصة –  الخبر اليمني:

دعا في وقت سابق عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى فرض عقوبات جديدة على السعودية بسب دورها في حرب اليمن والتي استهدفت من خلالها المدنيين والأطفال وكذلك عن دورها في جريمة خاشقجي، حيث أعاد أعضاء الكونجرس طرح مشروع القانون الذي يفرض عقوبات على السعودية، بسبب جرائمها المرتكبة في المنطقة، ومن أهمها حربها على اليمن.

واصدرت الرئاسة التركية بيانًا يوضح تفاصيل اتفاق تركي أمريكي بين “أردوغان” و ” وترامب”، يؤكد على ضرورة كشف كل جوانب التحقيق في مقتل الصحفي “خاشقجي”.

وأشار البيان إلى أنه تم ذلك عبر اتصال هاتفي بين الطرفين؛ والذي نص على عدم التستر على شيء بخصوص قضية “خاشقجي”.

وذكرت مصادر خاصة ل”نيويورك تايمز” بأن “ترامب” قد يلجأ إلى المطالبة باستبدال “بن سلمان” بأمير آخر يمكن له أن يدير شؤون المملكة بعيدًا عن تهور الصغار.

 

وفي بيان سابق صادر عن الحكومة الألمانية يوم الجمعة أنه لا يزال هناك الكثير من التساؤلات حول جريمة مقتل “خاشقجي” وغيره من القضايا الحقوقية الأخرى، وفي البيان دعا الاتحاد الأوربي إلى تحقيق العادلة والعمل على المسألة القانونية في قضايا حقوق الإنسان.

ودعا في وقت سابق عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى فرض عقوبات جديدة على السعودية بسب دورها في حرب اليمن والتي استهدفت من خلالها المدنيين والأطفال وكذلك عن دورها في جريمة خاشقجي، حيث أعاد أعضاء الكونجرس طرح مشروع القانون الذي يفرض عقوبات على السعودية، بسبب جرائمها المرتكبة في المنطقة، ومن أهمها حربها على اليمن.

أحدث العناوين

جباري: الرياض لا تتعامل باحترام إلا مع من يتعامل معهم بالقوة

قال نائب رئيس مجلس النواب في سلطة الشرعية عبدالعزيز جباري إن الشخصيات الموجودة في مجلس القيادة الرئاسي شخصيات معينة،...

مقالات ذات صلة