الرئيس العراقي من طهران: لا بد من منظومة جديدة للمنطقة

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

دعا الرئيس العراقي برهوم صالح اليوم السبت من طهران، إلى ايجاد منظومة اقليمية جديدة تخدم شعوب المنطقة بشكل عام، وأنه واجب على تلك المنظومة الاقليمية أن تعمل على تأمين مصالح شعوبها، وتعمل على إجراء تفاهم وتقارب سياسي ومجتمعي، من خلال التعاون بين الشعوب، والحكومات، وأنه ينبغي علينا في هذا السياق احترام استقلال البلدان وسيادتها.

وفي مؤتمر صحفي للرئيس العراقي “برهوم” مع نظيره الإيراني الرئيس “حسن روحاني”، أكد أنه يحمل رسالة واضحة من “بغداد” تقوم على التفهم الجيد لأهمية العلاقات التاريخية مع إيران على كافة الأصعدة والنواحي، منها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدان.

وأضاف نريد للعراق أن يكون ساحة تلاقٍ وتوافقٍ بين دول المنطقة، ويجب أن نكون ساحة محبة وإخاء لا ساحة صراع، خصوصًا بعد هزيمة “تنظيم داعش”.

وأشار أن العراق يواجه اليوم أمرين مهمين وهما إعادة الأعمار، وتعزيز الاستقرار السياسي، وأن تحقيق هذه الأهداف يتطلب خططًا، وخطوات سياسية، وإصلاحية، واقتصادية داخلية وخارجية، كما تدعو الحاجة إلى وجود أجواء إقليمية مستقرة.

 

أحدث العناوين

HR center: Zionist enemy detaining three thousand Palestinians

A human rights organization confirmed that the Zionist enemy forces have been detaining since the beginning of their aggression...

مقالات ذات صلة