الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

خلال 48 ساعة..مناطق سيطرة التحالف تسجل 7 حوادث اغتيال

متابعات- الخبر اليمني:

بعد أكثر من ثلاث سنوات من سيطرة الإمارات والسعودية على المحافظات الجنوبية ووعودها  المتكررة على تنميتها وتحقيق الأمن  الإستقرار وطرد الإرهاب ،ما زالت محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية تشهد انفلات أمني واسع النطاق ، وانتشار للجماعات الإرهابية واغتيالات لم تستثني المدنيين فحسب بل ذهبت إلى اغتيالات قيادات الدولة من الحزام الامني واجهزة الأمن المعنيين بمحاربة الارهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، حيث تشهد هذه المحافظات جرائم واغتيالات شبه يومية وتصفية حسابات بين فصائل التحالف.

وخلال 48 الساعة الماضية تعرض قائد ما يسمى اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي المدعوم من الإمارات لمحاولة اغتيال في مدرية المعافر بريف تعز ، بعد يوم من كمين مسلح تعرض له قيادات اللواء بينهم المسؤول المالي في طور الباحة الذي تعرض لإصابات خطيرة الخميس الماضي ، وأصيب عدد من الجنود ، كما تم الاستحواذ على عدد من الأطقم العسكرية التابعة للواء.

كما نجا قائد اللواء 17 مشاه العميد الركن عبدالرحمن الشمساني من محاولة محاولة اغتيال فيما جرح أثنين من مرافقيه بالقرب من نقطة تابعة للواء 35 مدرع في منطقة النشمة جنوب شرق مدينة تعز.

ووفقا للمعلومات فقد أصيب جنديين اثنين من مرافقي العميد الشمساني فيما لم يتم التأكد ما إذا كان جرح أم لا.

وفي مدينة عدن لقي ما يسمى قائد الحزام الأمني الموالي للإمارات في مدينة لودر بأبين فهد غرامة، برصاص مسلحين اليوم الأحد ، أمام منزله في عدن، كما أصيبت 6 طالبات ومدرسة خلال العملية أثناء توجدهن بجانب المدرسة المجاورة لمنزل القتيل.

وفي إطار التصفيات بين فصائل التحالف بعدن نجا قائد  اللواء الرابع حماية رئاسية، العميد مهران القباطي ،من محاولة اغتيال ، فيما قتل أحد مرافقيه وأصيب أخرين خلال هجوم مسلح استهدف منزله في دار سعد بعدن الجمعة الماضية.

وفي حادثة اختطاف للنساء بعدن ، اختطفت امرأة مساء الجمعة من قبل مسلحين ينتمون إلى الشرطة في مديرية كريتر واقتادوها بالقوة إلى جهة مجهولة أمام الناس.

محافظة حضرموت هي الأخرى شهدت اختلالات أمنية ، حيث أقدم مسلحون أمس السبت على اغتيال الجندي في النخبة الحضرمية التابعة للإمارات حسن حافظ الكلدي ، وإصابة رفيقه الجندي محيسون بإصابات خطيرة في شبام بوادي حضرموت.

قد يعجبك ايضا