فاينشنال تايمز: سعود القحطاني مستمر في عمله مع ولي العهد

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

قال صحيفة فاينشنال تايمز إن الإدارة الأمريكية  عندما فرضت عقوبات على 17 سعودياً لتورطهم بقتل خاشقجي، فإن واشنطن كانت واضحة منذ البدء وقالت إنها تعتقد أن سعود القحطاني هو الشخص الذي لعب دوراً محورياً في العملية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن القحطاني يلقب في الداوئر الدبلوماسية باسم (أمير الظلام) وقد تصدر اسمه قائمة وزارة الخزانة الأمريكية التي اعتبرته جزءاً من تخطيط وتنفيذ العملية”، موضحة: “كان القحطاني أهم مسؤول إعلامي في الديوان وأرفع شخصية مقربة من ولي العهد تُفرض عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة”، ولفتت الصحيفة إلى أن مصير القحطاني سيكون “مقياسا لما إذا كان مقتل خاشقجي سيؤدي إلى زعزعة خطيرة في البلاط الملكي والنفوذ الذي تتمتع به الحاشية المحيطة بولي العهد السعودي”.
وأكدت أنه من غير الوارد أن يعود القحطاني ليشغل منصباً رسمياً، إلا أنه قد يكون له دور في توجيه الرأي العام”.

وأكدت الصحيفة علاقة القحطاني أمير الظلام تربطه صداقة قوية بولي العهد وهو متورط في قتل خاشقجي، لكنه لا يزال بإمكانه القيام بدور في توجيه الرأي العام، والهجمات الإلكترونية التي يشنها لا تزال متواصلة بعد قتل خاشقجي، وهذا مؤشر على أن عزله مجرد إجراء تجميلي”.

 

أحدث العناوين

بينما تدوسه قوات التحالف..صنعاء تباهي بالعلم اليمني وتؤكد أن الشرعية الحقيقية تحت هذه الراية

بينما تتباهى القوات الموالية للتحالف بإسقاط العلم اليمني ووضعه تحت أقدامها، تباهت صنعاء برفعها للعلم اليمني عاليا كما تقلد...

مقالات ذات صلة