المبعوث الأممي يرحب بمبادرة الحوثي

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبراليمني:

رحب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث بالمبادرة التي أطلقها رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بدعوة الجهات الرسمية في صنعاء لإيقاف اطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على دول التحالف.

وأطلق رئيس ما  يسمي اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مبادرة جديدة دعا من خلالها الجهات الرسمية في صنعاء إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على دول التحالف لإسقاط مبرر استمرراها في الحرب.

وقال الحوثي في نص المبادرة إن ذلك جاء تلبية لمطالب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

وأبدى الحوثي استعدادهم لإيقاف العمليات القتالية في جميع الجبهات للتوصل لسلام “مشرف”.

واعتبرت صحيفة عكاظ السعودية في تغطيتها للمبادرة أنها “خطوة تعكس حالة الوهن والتخبط والعزلة العالمية التي تعيشها حركة أنصار الله”  غير أن سياسيين يمنيين موالين لأنصار الله أكدوا أن ذلك ما هو إلا لإقامة الحجة على التحالف.

وقال محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ في تصريح للخبر اليمني: إن اعتبار مبادرة رئيس اللجنة الثورية العليا مبادرة انهزامية انما هو من الغباء المعتاد من التحالف.

وأضاف: لا يعرفوا بأنها ابلاغ حجة وبعدها سيكون هناك تصعيد عسكري بحري قوي فوق ما يتخيل العدو والعالم .. سنجعل العدو يصرخ من الالم والعالم سيتضامن معه.

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة