لوكوك يدعو إلى استمرار خفض التصعيد في الحديدة

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

حث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك قوات صنعاء والتحالف السعودي الإماراتي على الحفاظ على وقف العمليات القتالية في محافظة الحديدة.
وقال لوكوك في بيان تلقى الخبر اليمني نسخة منه إن وقف التصعيد يمنح مئات الآلاف من المدنيين الذين لا زالوا في مدينة الحديدة استراحة وفرصة للحياة.

وأشار البيان إلى أن الأمم المتحدة في ذات الوقت لا تزال تشعر بقلق عميق على سلامة وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن حيث أدت الأعمال القتالية إلى خسائر كبيرة في
خسائر كبيرة ، بما في ذلك المرافق الصحية التي تضررت مباشرة في تبادل إطلاق النار ,

وقال لوكوك:  نحن قلقون بشكل خاص على مستشفى الثورة ، وهو المرفق الوحيد في المدينة. المجهز لتوفير الرعاية الصحية الثانوية والثالثية للملايين من الناس داخل الحديدة. هذا المرفق بالغ الأهمية.

وأشار إلى أن الخطوط الأمامية للمواجهات تعد قريبة من المستشفي وإذا ما تم استئناف القتال في أي لحظة  فإن ذلك سيجعل المرفق غير قابل للاستخدام.

ودعا لوكوك إلى تنفيذ التدابير الخمسة التي أعلنتها الأمم المتحدة لمواجهة الكارثة الإنسانية في اليمن وهي: وقف الأعمال العدائية ، حماية الإمدادات من المواد الغذائية والسلع الأساسية ، ودعم الاقتصاد ، وزيادة تمويل الإغاثة الإنسانية ، وانخراط الأطراف مع المبعوث الأممي الخاص لإنهاء الصراع – ضروري لمنع وقوع كارثة محتملة “.مارك لوكوك

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة