تواصل المواقف الرافضة في تونس والجزائر للزيارة المرتقبة لـــ بن سلمان

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

تشهد تونس والجزائر احتجاجات شعبية على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتونس والجزائر وموريتانيا نهاية الشهر الجاري.

ففي تونس وجهّت نقابة الصحافيين رسالة مفتوحة إلى الرئيس الباجي قايد السبسي تطرّقت فيها إلى ما يرتكبه الطيران السعودي  من جرائم حرب وقتل الشعب اليمني منذ أكثر من 3سنوات وما يزال ينفذ جرائمه.

وأكدت النقابة أن زيارة بن سلمان إلى تونس يشكل خطرا على الأمن والسلم وهو عدو حقيقي لحرية التعبير بحسب بيانها، مشيرة إلى أن زيارة بن سلمان تأتي لتبييض سجله الاجرامي على خلفية تورطه في جرائم بشعة في اليمن آخرها اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول في 2 اكتوبر الماضي.

فيما أكد رئيس حزب الرفاه الموريتاني “محمد ولد فال” أن الموقف الشعبي يرفض زيارة إبن سلمان إلى موريتانيا.

وقال ولد فال أن “النظام السعودي سيفشل في تبييض صورة إبن سلمان من خلال زياراته الخارجية”، ومؤكداً أن الموقف الشعبي أصبح يرفض أي تعاطف مع السعودية بعد قتل خاشقجي وتقطيعه، بحسب تصريحاته الأخيرة.

وفي الجزائر أيضا تجمع الفنانين والمثقفين والحقوقيين للتعبير عن رفضهم للزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس والجزائر وموريتانيا.

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة