أبناء المهرة يمنعون قوات سعودية من دخول مناطق جديدة شرق الغيضة

اخترنا لك

أفادت مصادر قبلية أن أبناء محافظة المهرة منعوا قوات سعودية مدعومة بعناصر موالية للمحافظ باكريت من اقتحام مناطق بلحاف شرق مدينة الغيضة .

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر موقع “المهرة بوست” نقلا عن مصادره القبلية  أن “قوات عسكرية سعودية وميليشيات محلية تابعة لها”، حاولت اقتحام مناطق بلحاف شرق مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة ، لكن عدد من أبناء المهرة الرافضين للتواجد السعودي في المحافظة قامت باعتراض هذه القوات وحذروها من التقدم.

وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية كانت محملة بالعتاد والسلاح والمساكن المتنقلة متوجهة صوب “الفيدمي” مناطق بلحاف شرق الغيضة.

وفشلت  السعودية في مد مشروع أنبوب النفط  في المحافظة بعد رفض شعبي لهذه المشروع باعتماره جزء من الأطماع السعودية والذي اعتبروها احتلال صريح للمحافظة وتعد على سيادة اليمن.

وكانت القوات السعودية والعناصر التابعة لمحافظ المهرة باكريت قد أطلقوا النار على أبناء المهرة الذين رفضوا إنشاء نقاط عسكرية سعودية في منطقة الأنفاق ما أدى إلى مقتل اثنين من أبناء المهرة.

وخرجت مسيرة شعبية في مدينة الغيضة الجمعة الماضية تجدد رفضها للتواجد السعودي في المحافظة.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة