وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق بوش عن 94 عامًا

اخترنا لك

توفي اليوم السبت، الرئيس الأمريكي الأسبق “جورج بوش” الأب عن عمر ناهز 94 عامًا، في مدينة هيوستن بولاية تكساس بعد صراع مع المرض.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار بيان صادر عن نجل “جورج دبليو بوش”، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، إلى وفاة والدهم بعد 94عامًا متميزة من الانجاز له حد قولهم، وقال” بوش “الابن في البيان: “نشعر بالأسى أنا “وجيب” و”نيل” و”مارفن”  و”دارو”، للإعلان عن وفاة والدنا عن عمر ناهز 94عامًا”.

وأضاف: “جورج إتش دبليو بوش، كان ذو شخصية قوية، وأفضل أب يتمناه كل الأبناء”.

وحكم بوش الأب الولايات المتحدة  بين 1989م و1993م، وعاصر مرحلة انهيار وتفكك الاتحاد السوفياتي، وكان بوش الأب طيارًا في الحرب العالمية الثانية وقطبًا من أقطاب صناعة النفط في تكساس قبل دخول مجال السياسة كجمهوري عام 1964م.

وخضع بوش إبريل/نيسان، الأب للعلاج في وحدة العناية المركزة في المستشفى، بعد الإصابة بالتهاب بعد أسبوع من وفاة قرينته “باربرا بوش.”

وكان “جورج بوش” الأب الرئيس الأمريكي الـ 41 وتولى لمدة 8 سنوات منصب نائب الرئيس “رونالد ريغان”، وأصبح أول نائب رئيس ما زال في المنصب ينتخب رئيسًا منذ اكثر من 150 عامًا.

وكان لسياساته الفضل في ترميم مصداقية الولايات المتحدة في العالم، وفي التخلص من ذكريات التدخل العسكري الامريكي في فيتنام.

وحددت سياسات بوش الخارجية ملامح فترة ولايته، وذلك في فترة شهدت انهيار الانظمة الشيوعية في اوروبا الشرقية وتفكك الاتحاد السوفييتي مما ابقى الولايات المتحدة بوصفها القوى العظمى الوحيدة في العالم.

 

أحدث العناوين

US Intelligence Plane Arrives to Sayoun Airport

A plane belongs to US intelligence arrives on Thursday at Sayoun airport in oil Hadramout province, informed sources said...

مقالات ذات صلة