واشنطن تتعهد بمواصلة دعم السعودية في حرب اليمن

اخترنا لك

 تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت بأن تواصل الولايات المتحدة دعم التحالف السعودي الإماراتي في حملته العسكرية في اليمن.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال بومبيو في حديثه على هامش قمة مجموع العشرين المنعقدة في الارجنتين إن واشنطن مستمرة في تقديم المساعدة للرياض ذلك رغم إقراره بأن ملايين اليمنيين يواجهون خطر المجاعة.

واتخذ مجلس الشيوخ الأمريكى اليوم تصويتا مبدئيا لقطع الدعم الحربى للسعودية ، حيث رفض 14 عضوا من الحزب الجمهورى للرئيس دونالد ترامب مناشدات من بومبيو ووزير الدفاع جيم ماتيس، فيما تقول وسائل الإعلام الأمريكية إن التصويت النهائي سيكون الأسبوع المقبل وهو ما يمهد الطريق لمعركة جديدة في حال اعتراض ترامب على مشروع القانون.

وكان بوب كوركر ، الرئيس الجمهوري السابق للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ، قد قال في مقابلة نشرت يوم الجمعة إن الولايات المتحدة بحاجة إلى السيطرة على الأمير محمد ، الذي “خرج عن السيطرة”.

وقال كوركر لصحيفة رول كول في الكونغرس: “بالنسبة لي ، لدينا علاقة مع بلد في بلد شبه مهم وحليف شبه مهم. لن أرفعهم إلى ما هو أبعد من ذلك.”

أحدث العناوين

انهيار خمسة منازل في صنعاء القديمة ووضع المجاورة في خطر

تهدمت وتضررت عدد من المنازل في مدينة صنعاء القديمة، بفعل الأمطار الغزيرة المتواصلة، وأصيب على إثرها مواطنين بينهم أطفال...

مقالات ذات صلة