المتحدث باسم قوات صنعاء يكشف إحصائية لخسائر التحالف خلال 10 أيام

اخترنا لك

اتهم المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع ، دول التحالف بعدم الاستجابة للدعوات الأممية لوقف الغارات وقصف مدينة الحديدة، مشيرا إلى أن التحالف ارتكب مزيد من الجرائم بحق المدنيين، مستخدما القنابل العنقودية المحرمة دوليا.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال سريع في مؤتمر صحافي عقده اليوم في محافظة صعده أن طيران التحالف شن خلال العشرة الأيام الماضية أكثر من 350غارة تركز معظمها على محافظتي صعدة والحديدة,إضافة الى القصف الصاروخي والمدفعي في محافظة الحديدة وسقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وأضاف سريع أن التحالف ركز في غاراته على  المنازل والمصانع ومخازن الأغذية والمنشئات الصحية والمدنية في الدريهمي و منطقة كيلوا 16 ما أدى غلى توقف العمل في هذه المصانع ونهبها من قبل القوات الموالية للتحالف.

وكشف سريع أن التحالف ما يزال يقصف المدنيين بعشرات القنابل العنقودية المحرمة دوليا على محافظتي صعدة وحجة, مضيفا أن مخيمات النازحين لم تسلم من قصف التحالف.

وعرض المتحدث باسم قوات صنعاء احصائية جديدة لضحايا القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا وأدت إلى مقتل وجرح2789شخصا منهم 1124قتيلا و1665جريحا وبلغ عدد القتلى من الأطفال جراء هذه القنابل 74طفلاً وعدد الجرحى 148طفلا البعض منهم لا يزال يتلقى العلاج وهناك أطفال يعانون من اعاقات دائمة, كما قتلت 26إمرأة وجرحت 51 في مختلف مناطق محافظة صعدة.

ودعا العميد سريع كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى الوصول الى أسر الضحايا جراء هذه القنابل المحرمة المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحمل سريع الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن قتل اليمنيين وتدمير البنية التحتية وكذلك استمرار الحصار واستخدام قنابله المحرمة دوليا في قتل اليمنيين ، مضيفا هناك قنابل محرمة من دول أخرى وجميع تلك الدول تتحمل المسؤولية في المشاركة بقتل اليمنيين”.

ودعا سريع الدول التي لا تزال تصدر الأسلحة للسعودية والإمارات إيقاف تلك الصفقات أسورة بعدد من الدول التي أعلنت وقف بيع الأسلحة لدول التحالف.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية لقوات صنعاء خلال العشرة الأيام الماضية أكد سريع في المؤتمر الصحافي :”تصدت قواتنا لأكثر من 50محاولة هجومية لقوات العدو في محاور وجبهات الحدود معظم تلك المحاولات استهدفت مديرية باقم قبالة عسير وكذلك رازح قبالة جيزان حتى صباح اليوم الاثنين رافق المحاولات الهجومية قصف جوي مكثف لمروحيات الاباتشي والطيران الحربي, وتكبدت قوات العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد” ، مؤكدا أن كل محاولات التحالف باءت بالفشل في كافة الجبهات، وأن قوات صنعاء تسيطر على مواقع استراتيجية في عسير ونجران.

وعن محاولات التحالف التسلل واختراق مواقع قوات صنعاء ، أشار سريع إلى أن أكثر من 90 محاولة تسلل ومحاولات تقدم في بقية الجبهات منها 11 محاولة في الساحل الغربي توزعت على الجبلية وحيس وكيلو 16والدريهمي, وبلغت خسائر العدو في تلك المحاولات 35 آلية ومدرعة إضافة الى مصرع واصابة أكثر من 206معظمهم من المرتزقة التي جلبتهم السعودية والإمارات.

وفي حجة, ذكر سريع: “تم التصدي لأكثر من 22 محاولة هجومية منها 13محاولة باتجاه جبل النار في حرض وما جاوره و9 محاولات على حيران ومفرق عاهم”.

وفي لحج وتعز أوضح سريع ، :”تم التصدي لأكثر من 25محاولة تسلل وهجوم لقوات العدو6منها باتجاه كرش و6باتجاه الكدحة و7باتجاه القبيطة و6 في حيفان ,فيا تصدت قوات صنعاء في البيضاء لأكثر من 15 محاولة هجومية في مناطق متفرقة باتجاه قانية وناطع وذي ناعم،  وفي الجوف أيضا تم التصدي لـ 3 محاولات في خب والشعف”.

وعن العمليات الهجومية التي نفذته قوات صنعاء ضد التحالف أوضح سريع :”نفذت قواتنا بنجاح 20 عملية هجومية في جبهات الحدود وقبالة باقم ورازح والملاحيط ونفذت قواتنا 56عملية إغارة واقتحام في بقية الجبهات منها15عملية هجومية في الساحل الغربي في كيلو 16وفي حيس والدريهمي والجبلية والجاح والتحيتا و16عملية هجومية في كرش والقبيطة بلحج والكدحة وحمير والضباب وبير باشا ومقبنة وحيفان والوازعية بتعز”.

وأضاف سريع :”نفذت قواتنا 6عمليات هجومية في المصلوب والمتون وخب والشعف بالجوف و7 عمليات في قانية وناطع ومعسكر مايسمى بالقاعدة في الضحاكي بالبيضاء و6عمليات هجومية في مريس ودمت بالضالع وعمليتين في نهم”.

وفي ما يتصل بالقوة الصاروخية أعلن سريع: “نفذت القوة الصاروخية 7عمليات بصواريخ بالستية ” بدر1بي ” استهدفت معسكرات وتجمعات لقوات التحالف في ميدي ونهم وقبالة منفذ علب بعسير وفي الساحل الغربي”.

وكشف سريع إلى أن العملية الأبرز للقوة الصاروخية هي استهداف مرابض طيران الأباتشي في نجران وتؤكد المعلومات الاستخبارية وقوع العشرات ما بين قتيل ومصاب من قوات العدو جراء هذه العمليات إضافة الى تدمير مرابض مروحيات الاباتشي.

وفي عملية ميدي أوضح سريع بحسب المعلومات الاستخباراتية لقواته بسقوط 70ما بين قتيل ومصاب, كما نفذت وحدة المدفعية عدة عمليات استهدفت آليات وتجمعات التحالف بأكثر من 2000قذيفة مدفعية.

وبالنسبة لسلاح الجو المسير قال العميد سريع: هو الآخر نفذ 7 عمليات في الساحل الغربي ونهم, كما نفذت وحدة الهندسة 244عملية استهدفت معظمها تجمعات وتحركات قوات العدو وآلياته اضافة الى 82عملية استهدفت الآليات و41عملية استهدفت المدرعات و15 عملية ضد التحصينات, و126عملية في الساحل الغربي و50عملية في الحدود”.

وعن وحدة القناصة لصنعاء قال سريع نفذت:”1190عملية منها 382 عملية في جبهات الحدود أدت الى مصرع 26جنديا سعوديا و4سودانيين و323 من قوات الشرعية, ففي الجوف تم تنفيذ 64عملية و120في نهم و259 في مأرب وفي تعز ولحج أدت عمليات القنص الى مصرع جنديين سودانيين و288من قوات الشرعية, وفي الساحل الغربي نفذت 68عملية أدت الى مصرع 5سودانيين و55مرتزقا محليا.

أما وحدة الدروع التابعة لقوات صنعاء أوضح سريع في المؤتمر الصحفي :”أنه تم تنفيذ 104عمليات في مختلف الجبهات منها 44عملية استهدفت تجمعات أفراد وقيادات و60عملية استهدفت آليات ومدرعات ودبابات”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة