مشاورات السويد.. إجراءات حسن النوايا تستثني ميناء الحديدة وسلامة المدنيين

اخترنا لك

قال عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية حميد عاصم إن الوفد سيغادر صنعاء غدا الثلاثاء نحو العاصمة السودية ستوكولهوم للمشاركة في المشاورات السياسية.

خاص-الخبر اليمني:

ووصل المبعوث الأممي مارتن غريفث اليوم إلى صنعاء لمرافقة وفدها إلى السويد فيما وصلت طائرة أخرى استأجرتها الأمم المتحدة وقامت بنقل 50 جريحا إلى عمان، كإجراء حسن نية بالتوازي مع إجراء آخر وهو تبادل كامل لجميع الأسرى حيث أعلن رئيس الهيئة الوطنية للأسرى عبدالقادر المرتضى أن التحالف وافق على إجراء تبادل كامل.

وفي مقابل الجهود الأممية استهدفت طائرات التحالف السعودي الإماراتي ميناء الحديدة مخلفة أضرارا كبيرة في الميناء الأمر الذي سيفاقم الكارثة الإنسانية حيث  يعد الشريان الرئيسي للإمدادات الغذائية لنحو 80 % من سكان اليمن، فيما أسفرت غارات جوية عن مصرع وإصابة 13 مدنيا في صعدة.

وأدانت اللجنة الاقتصادية العليا ووزارة النقل في حكومة صنعاء قيام التحالف بقصف الميناء. واعتبرت الجهتان في بيانين منفصلين أن قصف ميناء الحديدة يعد تحديا سافرا للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بأسره وتقويضاً للمساعي السلمية التي يسعى المبعوث الدولي إليها ، ومحاولة لإفشال الحوار الذي يعد له في السويد .

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة