منظمة حقوقية ترفع دعوى قضائية بجرائم بن زايد في اليمن

اخترنا لك

رفعت منظمة التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات، دعوى قضائية على” محمد بن زايد”، تنص على اتهام “بن زايد” بجرائم حرب في اليمن.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال إسماعيل الشامي رئيس المنظمة أن الدعوى باتت شبه مقبولة، وننتظر تعيين قاضي التحقيق الخاص بالملف، مضيفًا أنه تم توثيق المئات من الحالات بينها شهادات حية لضحايا يمنيين نُكّل بهم في السجون السرية الإماراتية في اليمن، وأن الملف قد تجاوز أكثر من ألف حالة انتهاك بحق اليمنيين، بينها القتل العمد لمدنيين عزل من خلال القصف العشوائي للمناطق السكنية على يد قوات التحالف السعودي الإماراتي.

موكدًا أن منظمته ستواصل فضح جرائم كل من الإمارات والسعودية في اليمن، وتنوير الرأي العام الفرنسي والأوروبي بكل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن، وتحذير الأوروبيين من بيع الأسلحة للبلدين.

وأكد “الشامي” رئيس المنظمة أن بن زايد دخل في تحالف مع محمد بن سلمان من أجل شنّ حرب على اليمنيين، وهو من أعطى الأوامر للطيران العسكري لبلاده بقصف الأراضي اليمنية، وبالتالي هو مسؤول بشكل مباشر عن قتل مئات المدنيين العزل، وتدمير البنى التحتية والمناطق المأهولة بالسكان.

ويرى الكثير من المراقبون أن العزلة التي يعيشها بن زايد وبن سلمان تزداد، بسبب جرائمهم المرتكبة بحق اليمنيين منذ بداية القصف على اليمن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة