فرنسا ستعلن تعليق الزيادة الضريبية على الوقود

اخترنا لك

اعلنت مصادر فرنسية، اليوم، أن رئيس الوزراء سيعلن تعليق الضرائب على الوقود،  والتي قرت في فرتة قريبة ولكن واجهتها احتجاجات عنيفة من قبل “السترات الصفراء”، الرافضين للزيادة الضريبية على مشتقات الوقود.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكر المصدر أن رئيس الحكومة “إدوار فيليب” سيعلن إجراء التهدئة هذا الذي تقرر مساء الاثنين في الاليزيه، أمام كتلة “الجمهورية الى الأمام” في الجمعية الوطنية الفرنسية.

وسيترافق التعليق الممتد إلى عدة أشهر مع تدابير أخرى تهدف الى التهدئة بعد أسبوعين من التظاهرات والاحتجاجات على هذه الضرائب في كل أنحاء البلاد، بحسب المصادر.

وأكدت الحكومة الفرنسية في الوقت نفسه إلغاء اجتماع مع “السترات الصفراء” كان مقررًا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ودعا العديد من السياسيين، من المعارضة والغالبية الرئاسية، الحكومة إلى تأجيل الزيادة في الضرائب المفروضة على الوقود والمقررة في الاول من كانون الثاني/يناير، وهو المطلب الرئيسي للمتظاهرين.

وتظاهرات “السترات الصفراء” التي انطلقت احتجاجًا على زيادة الضرائب على الوقود، وهي أخطر أزمة يواجهها الرئيس “ايمانويل” ماكرون منذ تسلمه السلطة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة