إضراب جديد في السجون اليمنية الخاضعة للإمارات بعدن

اخترنا لك

أعلن المختطفون في سجن منطقة “بئر أحمد”،بمدينة عدن،  اضرابهم المفتوح عن الطعام، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن أخلّت النيابة العامة بوعودها والتزاماتها المتكررة بتلبية مطالبهم.

 

متابعات – الخبر اليمني:

ونشر موقع “الخليج أونلاين” نسخة من بيان المختطفين، حيث استئناف الإضراب بعد قرار النيابة العامة عدم الإفراج عنهم، كون المساجين بينهم مختلين عقليًا، بالإضافة إلى أنها لم تبت في ملف المُرحلين من سجون المكلا وسجون التحالف.

وتسيطر الإمارات في الجنوب على معظم السجون هناك، وتديرها بطريقة وحشية حسب التقرير الصادر من منظمة حقوق الإنسان، وحسب وكالة “أسوشييتد برس”  التي كشفت في يونيو الماضي عن فضيحة جديدة ارتكبها ضبّاط إماراتيون ووكلاؤهم بحق مئات المعتقلين بسجن بئر أحمد في عدن، وشبّهت الوكالة الأمريكية أساليب الضباط المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن “أبو غريب” بالعراق إبان فترة الاحتلال الأمريكي.

ووفقاً لتقرير الوكالة فإن نحو 15 ضابطاً إماراتياً متورطون في عمليات التعذيب والإيذاء الجنسي، معتبرة التقرير “نافذة على عالم من الاعتداءات الجماعية والإفلات من العقوبة بالسجون التي تسيطر عليها الإمارات في اليمن”.

وبحسب “أسوشييتد برس” فإن الإمارات تدير نحو 18 سجناً سرياً في جنوبي اليمن.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الذهب بصنعاء وعدن الاثنين – 15/08/2022

صنعاء جنيه الذهب شراء = 231,000 ريال بيع = 235,500 ريال جرام عيار 21 شراء = 29,000 ريال بيع = 31,500 ريال عدن جنيه الذهب شراء = 470,000...

مقالات ذات صلة