صنعاء تحمل التحالف مسؤولية التصعيد العسكري وعرقلة جهود السلام

اخترنا لك

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن طيران التحالف كثف من غاراته، فيما صعدت قواته من عملياتها العسكرية في مختلف الجبهات بالتزامن مع  وصول الوفد الوطني إلى العاصمة السويدية ستوكهولم قبيل يوم على بدء المفاوضات.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال سريع في تصريح نشرته وكالة سبأ أن طيران التحالف شن خلال الـ 12 ساعة الماضية أكثر من 60 غارة منها 26 غارة على جبهة نهم وتسع غارات على الدريهمي بالحديدة ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وأدت إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين.

وعسكريا أوضح سريع ، أن التحالف صعد من عملياته في الساحل الغربي حيث حاولت قواته الزحف باتجاه الدريهمي من عدة مسارات استمر خمس ساعات، مؤكدا ومصرع وإصابة أكثر من 55 عنصرا  بينهم مرتزقة سودانيين فيما لاذ العشرات بالفرار خلال عملية الزحف الفاشل بحسب بيانه.

وفي نهم كشف العميد سريع أن قوات التحالف حاولت الزحف منذ الصباح حتى الظهر باتجاه مواقع صنعاء من ثلاثة مسارات، الأول باتجاه يام والضبوعة والعظيمة والسلطة والبارك، والثاني باتجاه التبة السوداء والأنصب والقرن، والثالث باتجاه تباب عياش.

وأضاف سريع  أن مقاتلي صنعاء أفشلوا زحوفات التحالف في جبهة نهم وسقط عشرات القتلى من قوات هادي بينهم قائد كتيبة ما يسمى لواء الشدادي العقيد خالد علي القردعي كما أصيب العشرات بينهم رئيس عمليات ما يسمى لواء الشدادي العقيد عادل القردعي.

كما كشف سريع أن عدد كبير من قوات هادي لا تزال محاصرة في الفرضة وأن مستشفيات مأرب والمستشفيات الميدانية في نهم مكتظة بجثث القتلى والمصابين.

وعن مستجدات المعارك في البيضاء قال متحدث قوات صنعاء أن قوات التحالف فشلت في زحفها على مواقع قوات صنعاء في قانية وتكبدت قوات التحالف خسائر كبيرة حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى بالفرار.

وأشار سريع إلى  أن طيران التحالف قصفت قوات هادي عقب محاولتهم الهروب في منطقة الحمة السوداء وسقط العشرات من القتلى والمصابين جراء القصف بينهم قائد كتيبة المدد العقيد سالم الحداد.

وفي جبهة الضالع أوضح سريع بقوله :” قواتنا تمكنت من التصدي لعدد من زحوفات العدو باتجاه دمت بمحافظة الضالع، وتم تكبيد العدو خسائر فادحة حيث سقط ١٢ قتيلا وأصيب ٢٠ آخرين وتمت استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها وذلك في عمليات عسكرية نوعية”.

وفي إطار معارك ما وراء الحدود قال سريع أن مقاتلي صنعاء كسروا زحف لقوات الجيش السعودي  في جبهة الملاحيظ قبالة جيزان وسقط العشرات من القتلى والجرحى فثي صفوف الجيش السعودي.

وحمل سريع التحالف مسؤولية التصعيد العسكري وعرقلة جهود السلام التي ستنطلق غدا الخميس في السويد.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة