مؤسسة الشموع للصحافة تعلن توقفها بشكل نهائي

اخترنا لك

أعلنت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام في اليمن وهي صحيفة أهلية، اليوم السبت، توقفها عن العمل بشكل نهائي نهاية سبتمبر الجاري.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال ‏المدير العام ‏للمؤسسة سيف الحاضري: ” أنه وبعد ٢٣ عامًا من العمل الصحفي المتميز، وتاريخ من النضال، تتوقف مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم عن العمل بشكل نهائي نهاية الشهر الجاري، مضيفًا وبالخط العريض وداعًا مأرب”.

وذكر”الحاضري” في منشور له على حسابه الشخصي على الفيسبوك إنه “حاول بكل ما أمكنه من تجاوز العثرات والخسارة التي كانت قاصمة ظهر بعد احراق مطابع المؤسسة في عدن، ونهب ممتلكات المؤسسة التي تحول دون توقف العمل من محافظة مأرب، لكن الأمر كان فوق قدرتي على التحمل دون تدخل من الرئيس هادي أو نائبه أو الحكومة الشرعية “.

وعن تحديات العمل قال الحاصري إن “عودة عمل المؤسسة وإعادة إصدار صحيفة من مارب كان عملاً أسطورياً وفي وقت قياسي… و”رغم النجاح في ذلك، غير أن إمكانيات الصمود مع استمرار  محاصرة المؤسسة ومنعها من توزيع “أخبار اليوم” في الجنوب، أصابنا بمقتل”.

وتعرضت صحيفة أخبار اليوم ومؤسسة الشموع إلى إيقاف نشاطها بصورة بصورة نهائية بعد أن أحرقت في محافظة عدن، من قبل مسلحين مجهولين، وبعدها استأنفت العمل من مأرب لكنها منعت من التوزيع وهذا ما جعلها تتوقف وبلا رجعة.

أحدث العناوين

Mukalla: Angry Protests Cut off Main Streets

Dozens of angry protesters closed Wednesday most of the main streets in Mukalla city, the capital of the Yemeni...

مقالات ذات صلة