وفد الشرعية يريد إطلاق 4 أسرى فقط ويرفض حديث صنعاء عن معتقلي السجون السرية

اخترنا لك

أفاد مصدر مطلع على مشاورات السويد أن وفد صنعاء ووفد الشرعية عقدا اليوم الأحد لقاء مباشرا بحضور فريق تابع للمبعوث الدولي إلى اليمن لمناقشة الترتيبات لإتمام تبادل شامل للأسرى.

خاص-الخبر اليمني:

وقال المصدر إن وفد صنعاء قدم قائمة بالأسرى المطلوب من الشرعية والتحالف إطلاقهم وكان من المفترض أن يتقدم وفد الشرعية بقائمة مماثلة غير أن الأخير لم يقدم سوى 4 أسماء هي ناصر منصور هادي (شقيق عبدربه منصور هادي) وفيصل رجب ومحمود الصبيحي ومحمد قحطان وطلب تأجيل تبادل القوائم حتى وقت آخر.

وحيث كان وفد صنعاء قد طرح في وقت سابق أن يشمل تبادل الأسرى المعتقلين في السجون السرية التي تديرها الإمارات في المحافظات الجنوبية لكن وفد  الشرعية اعترض على تدخل صنعاء في هذا الشأن وقال إن هذه الأمور تعد مسؤولية الشرعية ولا يجب إقحامها في المشاورات السياسية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للأسرى التابع لوفد صنعاء عبدالقادر المرتضى إن وفد الشرعية غادر اللقاء دون أي أسباب سوى أنه تلقى اتصال قبل المغادرة.

وقال رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام إن وفد الشرعية ليس لديه الخلفية الكاملة عن ملف الأسرى.

وطالب عبدالسلام بكشف مصير السجناء لدى الإمارات والسعودية

 

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة