الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تبادل قوائم بــأكثر من 15 ألف أسير ومعتقل من وفدي صنعاء والشرعية

جرى اليوم في العاصمة السويدية تبادل قوائم لأكثر من 15000 أسير ومعتقل بين وفدي صنعاء والشرعية ، بحضور ممثلي المبعوث الأممي والصليب الأحمر.

متابعة خاصة- الخبر اليمني:

وقال عضو وفد صنعاء المفاوض في مشاورات السويد ،ورئيس لجنة  الأسرى عبد القادر المرتضى أنه تم اليوم الثلاثاء تبادل القوائم الخاصة بالأسرى والمعتقلين من جميع الأطراف، تضمنت أسماء أكثر من 15000 أسير ومعتقل من الطرفين”.

وأضاف المرتضى أن الخطوة المقبلة هي الإفادة على الكشوفات المسلمة والتي يجب على الطرفين فيها كشف مصير المفقودين، مضيفا بأن “الخطوة الرابعة هي التدقيق على الإفادات ثم يأتي دور الصليب الأحمر للبدء بالتحضيرات اللوجستية”.

وقال المرتضى في تصريح لقناة الجزيرة أن موعد 19 يناير من العام القادم 2019 هو موعد تسليم وانتشال الجثث بحسب الاتفاقية ، مشيرا إلى أن سيئون وصنعاء هما المحطتان اللتان سيتم فيهما تجميع الأسرى من الطرفين.

وأوضح المرتضى اللجنة المكلفة بانتشال الجثث تتكون من 30 شخص من الطرفين مهمتها انتشال الجثث من جميع المناطق ، بدعم لوجستي وفني سيقدمه الصليب الأحمر حسب الاتفاق.

ولفت رئيس لجنة الأسرى في وفد صنعاء إلى أن الكشف عن مصير المفقودين والمخفيين هو الخطوة الأهم في عملية الوصول إلى اتفاقية تبادل الأسرى.

 

قد يعجبك ايضا