واشنطن تصنف السعوية ضمن 10 دول ذات القلق الخاص بالحريات الدينية

اخترنا لك

اصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيان صادر عن وزير الخارجية “مايك بومبيو” اليوم الثلاثاء، قائمة العشر “الدول ذات القلق الخاص”، فيما يتعلق بالحريات الدينية.

متابعات – الخبر اليمني:

وصنف البيان الصادر عن وزير الخارجية، أن السعودية ضمن ذات قلق خاص بموجب قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998 بسبب مشاركتها في انتهاكات منهجية وفاضحة للحريات الدينية والسماح بها.

وأضاف بومبيو: “كما وضعت جزر القمر، وروسيا، وأوزبكستان في قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي انخرطت في انتهاكات خطيرة للحرية الدينية أو تسامحت معها”.

وأشار البيان إلى أنه “في أماكن كثيرة في العالم، لا يزال بعض الأشخاص يواجهون مضايقات واعتقالات، أو حتى الموت لمجرد عيشهم وفقا لمعتقداتهم الدينية. لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي في مواجهة هذا الاضطهاد، حيث تعد حماية وتعزيز الحرية الدينية الدولية من أهم أولويات السياسة الخارجية لإدارة ترامب”.

وطبقًا للقانون، فإن الدول المُدرجة على القائمة هي دول قامت بارتكاب انتهاكات جسيمة وممنهجة ومستمرة للحريات الدينية ضد المقيمين على أرضها خلال العام الماضي 2017. قد تكون هذه الانتهاكات ضد المؤمنين بمعتقدات أخرى غير التي ينتمي لها أغلبية البلاد، فقد يتعرضون لانتهاكات مختلفة، وقد تأخذ شكلًا من أربعة:-

  1. التعذيب أو المعاملة اللاإنسانية أو المهينة، أو العقوبة القاسية.
  2. الاحتجاز فترات طويلة دون توجيه تهم.
  3. التسبب في اختفاء شخص قسريًا عن طريقه اختطافه، أو احتجازه سرًا.
  4. الإعدام، وانتهاك الحق في الحياة، أو القيود على الحريات بشكل عام.

وحسب التقرير فقد ارتكبت المملكة كل هذه الانتهاكات ولم تستثني شيء.

أحدث العناوين

“فشل في الرد الأمريكي”.. عضو في الكونجرس يعلق عقب مشاهدته فيديو استهداف سفينة “تورتو”  

تعرض عضو في مجلس الكونجرس الأمريكي لردة فعل صادمة عقب مشاهدته فيديو الإعلام الحربي اليمني الذي يوثق لحظة استهداف...

مقالات ذات صلة