اتهامات للأحمر بالتخطيط لحل قوات جنوبية واستبدالها بكيانات موالية للإصلاح

اخترنا لك

كشفت مصادر عسكرية أن علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهي ولايته عبده ربه منصور هادي ، عقد اجتماعا مع وزير الدفاع بحكومة الشرعية محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق عبدالله النخعي، وذلك لمناقشة إمكانية حل قوات الحزام الأمني والنخبة الموالية للإمارات ،ودمج مقاتليها ضمن قوات تشرف عليها وزارة الدفاع بحكومة الشرعية في مأرب.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “اليوم الثامن” عن مصادره العسكرية أن اجتماعا عقده الفريق الأحمر يوم الاثنين، انتهى باتفاق مأرب على المضي قدما نحو حل القوات الجنوبية التي تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وبحسب الصحيفة عن مصدر مسؤول في الرياض إن مدير مكتب هادي ،عبدالله العليمي قدم رسالة باسم هادي تطالب بضرورة حل أجهزة الأمن في الجنوب، مشيرا إلى أن الوثيقة التي قدمها العليمي لا يعلم عنها هادي .

وذكرت المصادر بحسب موقع “اليوم الثامن” أن ألوية تابعة للشرعية عزلت قيادات عسكرية جنوبية واستبدلتها بقيادات مدنية تابعة لحزب الإصلاح اليمني.

وأضافت مصادر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة  التابعة للشرعية”إن اللواء 39 مدرع عزل عشر من ضباط اللواء أبرزهم أركان حرب اللواء، العميد عيدروس الشاعري ورئيس العمليات محمد علي المجعلي ورئيس دائرة الخدمات الطبية الدكتور أحمد السعدي وقادة كتائب في اللواء وهم العقيد الخضر العطري العوذلي قائد كتيبة المشاة، والعقيد فضل عبادي الردفاني قائد كتيبة المشاة، والعقيد عبدالله الصينية قائد كتيبة الدفاع الجوي، والعقيد احمد معوضة قائد كتيبة المدفعية، والعقيد عارف عبدالحليم ركن فني اللواء والعقيد فهمي علي قائد كتيبة الرئاسة، والعقيد احمد مثنى مالك  قائد كتيبة الاسناد”.

كما كشفت المصادر أن قائد اللواء 39 بحكومة الشرعية العميد عبدالله السبيحي استبدل القادة العسكريين بقادة مدنيين ينتمون الى حزب الإصلاح اليمني”.

وبحسب صحيفة “اليوم الثامن” فإن اللواء 39 مدرع يدار من قبل القيادي الإصلاحي علي حسين عشال، وهو من يشرف على القاعدة العسكرية في بدر.

وفي وقت سابق ذكرت قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات أنها ضبطت عملية تهريب أسلحة قادمة من مأرب إلى عدن.

وبحسب مصادر إعلامية فقد ذكر الحزام الأمني أنه ضبط عدد (178) قطعة سلاح آلي، و (48) قاذف ( R. B. G) آربيجي ، و (45) نواضير قاذف آر بي جي، كانت قادمة من محافظة مأرب.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة