“فايننشال تايمز”: بن سلمان يعترف بفشل مشروع نيوم

اخترنا لك

أقر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أنه لا أحد سيستثمر في مشروع “نيوم” لسنوات بسبب قتل الصحفي جمال خاشقجي، بحسب صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية.

وكالات- الخبر اليمني:

وأوضح بن سلمان خلال حديث مع وفدٍ تجاري حضره أحد صحفيي “فايننشال تايمز” البريطانية ، أن الحضور فوجئوا بسماع كلام بن سلمان عن عزوف المستثمرين عن الاستثمار في مشروع “نيوم”، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار على ساحل البحر الأحمر شمالي غربي السعودية، بهدف بناء مدينة تجارية ذكية.

وذكرت الصحيفة أن بن سلمان قال : “لا أحد سيستثمر في المشروع لسنوات بسبب مقتل جمال خاشقجي”،ما يعني هذا التصريح بمنزلة اعتراف بأن الأزمة الناجمة عن الجريمة تهدد بتقويض خطته “رؤية 2030” لتحديث اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط، وبالاعتماد على الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت صحيفة “فايننشال تايمز” بأن الأزمة التي نشبت جراء قتل خاشقجي ألقت بظلالها على مشروع “نيوم” وأضحت عائقاً في اجتذاب رؤوس الأموال والتقنيات العالية المطلوبة للمشروع ولتطوير المشاريع الأخرى.

وتقود السعودية حرب التحالف على اليمن منذ مارس 2015 التي كلفت المملكة عشرات المليارات من الدولارات من خلال انفاقها على شراء الاسلحة لقتل اليمنيين.

 

أحدث العناوين

العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف...

مقالات ذات صلة