الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تفاصيل التصعيد العسكري في اليوم السابع من مشاورات السويد

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن طيران التحالف ما يزال يصعد من عملياته العسكرية واستهداف المدنيين، بالتزامن مع اليوم السابع لمشاورات السويد.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع ،أن طيران التحالف شن خلال الـ 24 الماضية 22 غارة تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات التحالف على الأحياء السكنية في مدينة الحديدة.

وأشار سريع إلى  أن طيران التحالف شن 4 غارات على منطقة البقع وأربع أخرى على منطقة نهم وغارتين على الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء وغارة على صعدة وأربع غارات قبالة نجران في حين شن ليلة أمس خمس غارات على عدة محافظات.

وعلى صعيد المواجهات أكد سريع أن قوات صنعاء صدت أربعة زحوفات للقوات الموالية للتحالف باتجاه مواقع المرابطين في البقع استمرت منذ الصباح حتى الظهر ليعاودوا محاولاتهم بالزحف من بعد الظهر حتى المساء بمساندة قصف مدفعي وصاروخي وغطاء جوي مكثف لطائرات الأباتشي والطيران الحربي، مشيرا سقوط العشرات من قوات التحالف بين قتيل وجريح.

وفي الساحل الغربي قال متحدث قوات صنعاء أن قوات صنعاء أسرت أحد عناصر قوات التحالف في الدريهمي إضافة إلى مصرع وإصابة عدد أخر خلال عملية زحف لهم على مواقع صنعاء.

وفي صعدة ذكر سريع أن زحف أخر نفذته قوات التحالف في جبل قيس برازح انتهى بالفشل ومصرع وجرح العشرات من قوات التحالف.

وجدد متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع أن القوات اليمنية تواجه التحالف بشدة وبأس وجاهزة لإفشال كل تصعيد يقوم به التحالف.

قد يعجبك ايضا