اتفاق الحديدة يبرهن فشل تحالف السعودية والإمارات في اليمن

اخترنا لك

قال تقرير لموقع الخليج أونلاين الخليجي إن ما جعل التحالف يرحب باتفاق ميناء الحديدة هو أنه مني بهزيمة في محافظة الحديدة.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكر التقرير أن السعودية سارعت لإخفاء خيبتها من خلال سرعتها للترحيب باتفاق مدينة الحديدة والتي فشلت قوات التحالف باقتحامها، مشيرا إلى تصريحات السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر ووزير الدولة الإماراتي أنور قرقاش عقب الجلسة الختامية لمشاورات السويد.

وقال التقرير : تتعارض تصريحات هؤلاء مع الواقع الذي يشهده اليمن؛ إذ إن التحالف الذي تقوده بلادهما متّهم من قبل منظمات دولية وحقوقية بانتهاكات ضد المدنيين هناك، فضلاً على مئات الغارات التي استهدفت اليمنيين العزل.

وتسبّبت الحرب التي تشارك فيها الرياض وأبوظبي بأسوأ مجاعة في التاريخ الحديث، فضلاً عن تشريد ملايين اليمنيين، وانتشار الأوبئة والأمراض، وسط انعدام المنظومة الصحية والعلاجية.

وتابع : بعد 4 سنوات تقريباً من الحرب بين أطراف النزاع في اليمن، والتي كان التحالف العربي أبرزها، يبدو أنه فشل في تحقيق أهدافه، خاصة فيما يتعلّق بمحاولة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

ولفت الموقع إلى خسائر التحالف الباهظة في الجانب المادي والجانب البشري وفي جانب سمعته معتبرا هذه الخسائر سببا في سعي التحالف لإنقاذ نفسه.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة