إير برلين تقاضي الاتحاد الإماراتية للتعويض بملياري يورو

اخترنا لك

 قالت محكمة في برلين يوم الجمعة إن المسؤول عن إدارة اير برلين يقاضي شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، المالك السابق لشركة الطيران الألمانية، للتعويض عن خسائر بملياري يورو (2.26 مليار دولار).

وكالات-الخبر اليمني:

وتسبب قرار الاتحاد للطيران سحب تمويل لإير برلين في إشهار إفلاس ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا في السابق. وقال المسؤول عن إدارة الشركة إن الاتحاد لم تف بالتزاماتها المالية تجاه اير برلين.

وقالت المحكمة في بيان ”المطالبات تتعلق بمدفوعات قيمتها 500 مليون والتأسيس على أن الشركة المدعى عليها ملتزمة بسداد المزيد من التعويضات. الدائرة حددت المبلغ مؤقتا في النزاع عند ما يصل إلى ملياري يورو“.

ولم يتسن الوصول إلى الاتحاد للطيران للحصول على تعليق. ولدى الاتحاد للطيران حتى نهاية يناير كانون الثاني للرد على الدعوى وفقا للمحكمة.

وتملك الاتحاد حصة نسبتها 29 بالمئة في اير برلين وتقدم لها تمويلا منذ أصبحت مساهما بالشركة في مطلع 2012. وفي أبريل نيسان 2017، أرسلت الاتحاد خطاب دعم إلى اير برلين، قائلة إنها ستقدم المزيد من التمويل على مدى الثمانية عشر شهرا المقبلة.

لكن بعد ذلك بأشهر قليلة، قالت الاتحاد إنها لن تقدم تمويلا، مضيفة أن نشاط اير برلين تدهور بوتيرة غير مسبوقة.

ويقول القائم على إدارة اير برلين إن هذا تسبب في هلاك الشركة التي جرى تقسيم أصولها وبيعها منذ ذلك الحين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة