غراهام : إما أن تبيعوا النفط لنا أو المجاعة في طريقها إليكم

اخترنا لك

ذكر السيناتور الأمريكي ” ليندسي غراهام” في مقابلة مع قناة  “فوكس نيوز” الاميركية، أن الذين ارتكبوا جريمة مقتل خاشقجي يوم 2 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، غادروا السعودية وارتكبوا الجريمة بأمر وتوجيه من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

متابعات – الخبر اليمني:

موضحًا أن ولي العهد السعودي “اعتاد جلب المواطنين السعوديين من دول أخرى، وإعادتهم إلى السعودية للاعتداء عليهم”، وقال إن هذا الأمر “منهج” بالنسبة لمحمد بن سلمان، وأن خلال عامين ركز في عملية اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي.

وأضاف أن محمد بن سلمان “قام بذلك، وعلم بذلك، ولم يكن الأمر ليحدث دون علمه.. لن أنسى ذلك.. إن الأمر خطير، ويجب أن نتخذ موقفًا صارمًا وإلا فتحنا عش دبابير”.

وفي رده على سؤال عن خطط السعودية لتقليص تصدير النفط إلى الولايات المتحدة بشكل حاد، صرح غراهام بأن “السعودية مضطرة لبيع نفطها وإلا ستجوع، وهي تحتاج إلى الولايات المتحدة، وإلا فإن المملكة ستتكلم باللغة الفارسية بعد أسبوع”، في إشارة إلى التهديد الإيراني.

وقال غراهام “إما أن يبيعوا النفط أو المجاعة.. سيفعلون ما هو جيد بالنسبة للاقتصاد السعودي المبني على النفط.. بالنسبة للأسلحة، أنا قلق، فهذا الشخص مخبول إلى درجة دفعته لقتل صحفي داخل قنصلية في تركيا.. لماذا ستمنح هذا الشخص أسلحة؟”.

وأضاف “ما دام محمد بن سلمان في السلطة لن أتعامل مع السعودية بشكل عادي، لأنه لا شيء عادي عندما يتعلق الأمر بهذا الشخص”.

 

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة