الإمارات تنفذ عمليات سرية باليمن لإنقاذ إماراتيين

اخترنا لك

كشف تقرير لموقع أمريكي متخصص في الأخبار العسكرية وشؤون الدفاع عن قيام قوات أمريكية بمهام سرية في اليمن، من أجل انقاذ جنود إماراتيين.

 

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وجاء في التقرير أن طائرة أمريكية هبطت في عام 2017 م من أجل إجلاء ستة مصابين تابعيين للقوات الإماراتية بعد تعرضهم للإصابة في أحدى المعارك التي لم يذكر الموقع عنها أي تفاصيل.

وذكر التقرير أن القيادة العسكرية الأمريكية أكدت أن المهمة قد وقعت بجانب مهمات سابقة، وأن العمليات التي تمت لم تكن عمليات عادية، وأن الجيش الأمريكي لم يكن لديه أي تحركات وقتها للقيام بمثل هذه المهام.

ونقل التقرير عن قائد عسكري قال بإن الدعم المقدم كان عبارة عن عمليات مكافحة الإرهاب، والدعم اللوجستي للسعودي والإمارات وإجراء عملية التزود بالوقود، ومنع الهجمات على الحدود السعودية.

وأكد الموقع العمليات التي نفذتها القوات الأمريكية لإنقاذ الإماراتيين من مواقع عديدة، وذكر الموقع أن هذا خلط في مهام، وجب على موجبه الفصل بين مقاتلة قوات صنعاء والقاعدة.

وفي نهاية التقرير ذكر التقرير أن الجيش الأمريكي متورط  في عمليات عسكرية باليمن، قد توجب عليه المسالة في ظل المواقف ضد سياسة المملكة العربية السعودية في المنطقة.

 

 

 

 

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بعجزه امام “ايران” وسط قلق امريكي من “محوها”

اعترف الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بعجزه عن مهاجمة ايران .. يتزامن ذلك مع تصاعد القلق الأمريكي من قرار ايران "محوها". خاص...

مقالات ذات صلة