قبل ساعات من سريان الهدنة التحالف يشن 79 غارة على الحديدة و10 زحوفات

اخترنا لك

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع بأن طيران التحالف شن ٧٩ غارة جوية فيما نفذ القوات الموالية للتحالف أكثر من 10 زحوفات ومحاولات تسلل على مواقع قوات وقصف مدفعي وصاروخي على أحياء مدينة الحديدة خلال ال 48 ساعة الماضية بالتزامن مع اقتراب موعد سريان الهدنة ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المتحدث باسم قوات صنعاء إن طيران التحالف شن غارتين في قانية بالبيضاء و8 غارات قبالة جيزان و4 غارات على حرض وميدي والمزرق بحجة و11 غارة قبالة نجران و9 غارات على البقع و14 غارة على الجوف و8 غارات على محافظة الحديدة و8 غارات على نهم وغارتين علي ضوران آنس و7 غارات على رازح وغارة على شدا و4 غارات على كتاف بصعدة وغارة على صرواح بمأرب.

وصعدت قوات التحالف عملياته ضد المدنيين حيث استهدفت مدفعية ودبابات قوات التحالف بأكثر من 58 قذيفة الأحياء والمناطق السكنية في الحديدة منها 9 قذائف على منطقة ٧ يوليو و١٢ قذيفة على مناطق متفرقة شرقي المدينة و4 قذائف على حيس و17 قذيفة في كيلو 16 باتجاه الزعفران ومحل الشيخ ومصنع نانا ما أدى إلى نشوب حريق كبير كما سقطت 5 قذائف هاون على منطقة الاتحاد و5 قذائف على الجاح الأسفل وقذيفتين على قرية مغاري في حيس و3 قذائف هاون على شمال الجاح وقذيفة رابعة على قلب الجاح.

وبحسب العميد سريع فإن قوات التحالف أطلقوا 15 صاروخ كاتيوشا من جنوب كمران باتجاه شمال الزعفران وقرية محل بيت الشيخ بكيلو 16 في ذات المحافظة.

وفي نهم  كشف سريع أن قوات التحالف فشلت في انتشال جثث العشرات من القتلى والجرحى للتحالف الذين سقطوا أمس الأحد ، مشيرا أن عملية زحف لقوات التحالف اليوم انتهت بمصرع العشرات من قوات التحالف في منطقة الحول بالتزامن مع قصف كثيف بمختلف الأسلحة من اتجاه السلطاء والبارك والسوائل.

وأضاف سريع أن مقاتلي صنعاء استدرجوا عدد من قوات التحالف إلى حقل ألغام ما أدى إلى مصرعهم.

وفي سياق المعارك في جبهات ما وراء الحدود قال سريع قوات التحالف شنت 4 زحوفات باتجاه مواقع صنعاء في الرشاحة الغربية ونجد الفارس وجبال أنمار ، مؤكدا أن مقاتلي صنعاء كسروا هذه الزحوفات وسقط العشرات بين قتيل وجريح من قوات التحالف، وتدمير3 آليات للتحالف بما فيها من مقاتلين.

وفي قبالة جيزان قال متحدث قوات صنعاء أن قواته أفشلت عملية تسلل للتحالف على جبل الحطيمي بوادي جارة.

وفي باقم أكد سريع أن مقاتلي صنعاء أفشلوا زحوفات لقوات التحالف باتجاه آل سرة ومحديدة وآل مغرم وآل الحماقي بباقم وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين كما تم تدمير مدرعة، فيما تصدت قوات صنعاء زحفا مكثفا لقوات التحالف شرق حيران وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين كما تم قنص ٣٠ من أتباع التحالف وتدمير ٣ أطقم و٣ عربات مدرعة من نوع أشكوش.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة