بدء سريان الهدنة في الحديدة ..صنعاء والشرعية ترحبان (محدث)

اخترنا لك

بدأ قبل دقائق من كتابة هذا الخبر سريان وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف باشراف أممي.

الحديدة-الخبر اليمني:

ورحبت قيادة وزارة الدفاع في صنعاء ورئاسة هيئة الأركان العامة ببدء سريان وقف اطلاق النار.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع في صنعاء العميد يحيى سريع ان (الجيش واللجان الشعبية ملتزمون بما تم التوصل إليه في مشاورات السويد بشأن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة .

وأضاف: تأمل قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة مقدمة لوقف شامل في عموم الوطن وإحلال السلام ورفع المعاناة على شعبنا العظيم والعزيز .

واشار إلى أن  القوات المسلحة تجدد ترحيبها بكافة الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف.

في سياق مواز رحبت قيادة وزارة الدفاع في حكومة الشرعية الموالية للتحالف ببدء سريان وقف اطلاق النار.

ودعا وزير الدفاع في حكومة الشرعية الفريق محمد المقدشي قواته الى الالتزام بالاتفاق بينما لم تعلن ألوية العمالقة وقوات طارق صالح أي موقف لها حتى الان علما أنها ترتبط بالتحالف بشكل مباشر ولا تخضع لأوامر وزارة الدفاع في حكومة الشرعية.

أسماء ممثلي صنعاء في لجنة التهدئة

وأعلن رئيس وفد صنعاء إلى مشاورات السويد محمد عبدالسلام أسماء ممثليهم في لجنة التهدئة لوقف إطلاق النار المرتقب منذ منتصف هذه اللية في محافظة الحديدة.وقال محمد عبدالسلام في تغريدة على صفحته في تويتر

أسماء ممثلينا في لجنة التنسيق المشتركة التي سلمناها للامم المتحدة والتي ستشرف على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة :

1-اللواء علي الموشكي

2-العميد علي سعيد الرزامي

3-العميد منصور احمد السعادي

وأكد رئيس وفد صنعاء إلى مشاورات السويد محمد عبدالسلام التزام سلطة المجلس السياسي الأعلى باتفاق ستوكهولم والذي نتج عنه وقف للعمليات العسكرية في محافظة الحديدة والتهدئة في محافظة تعز.

وأشار عبدالسلام في تغريدة على حسابه في تويتر إلى أن صنعاء سلمت أسماء ممثليها في لجنة التنسيق لإيقاف العمليات العسكرية في الحديدة للأمم المتحدة.

وقضى اتفاق ستوكهولم بتشكل لجنة تهدئة مشتركة تتكون من 6 ممثلين من الطرفين تحت إشراف مسؤول أممي.

وقالت الأمم المتحدة إن اللجنة ستباشر عملها فور  بدء موعد سريان وقف إطلاق النار

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة