اتفاق الدول الضامنة لمحادثات استانة حول إنشاء لجنة صياغة الدستور السوري

اخترنا لك

قالت مصادر إعلامية أن الدول الضامنة لمحادثات أستانة روسيا وإيران وتركيا ستسلم لائحة مكتملة من 150 مرشح لعضوية اللجنة الدستورية السورية، على أن يتم اختيار 30 أو 45 شخصاً للجنة صياغة الدستور أو تعديله.

وكالات- الخبر اليمني:

وجاء هذا الاتفاق في لقاء جمع وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، والتركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، لمناقشة تشكيل اللجنة الدستورية السوريّة.

وبحسب قناة الميادين عن مصادر مطلعة أن أكثرية الأسماء الواردة على لائحة المعارضات شاركت في مفاوضات جنيف على مدار السنوات الأربع الماضية ، بما فيهم لائحة الحكومة السورية، التي تتضمن النسبة الأعلى من خبراء القانون الدستوري من بين اللاوائح الثلاث الأخرى.

وأصرت تركيا خلال الاجتماع على تضمين اللوائح ستة شخصيات مدعومة منها وتابعة بشكل مباشر أو غير مباشر لجماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب المصادر فإن تركيا قدمت خلال الاجتماع ستة شخصيات مدعومة منها وتابعة بشكل مباشر أو غير مباشر لجماعة الإخوان المسلمين.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية: هذا هو القتال الأكثر استدامة الذي شهدته البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية إن القوات البحرية للولايات المتحدة تواجه أعنف الهجمات  منذ الحرب العالمية الثانية، وبينما كانت...

مقالات ذات صلة