أسعار النفط لأدنى مستوى بفعل مخاوف من تخمة المعروض

اخترنا لك

تهاوت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، في تداولات، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بمخاوف حدوث تخمة كبيرة في العروض داخل السوق العالمية، جراء ازدياد المخزون وإنتاج النفط الصخري بأمريكا.

 

متابعات – الخبر اليمني:

ويقول متعاملون إن الأسعار تتعرض لضغوط بسبب المخاوف بشأن الطلب على النفط مستقبلًا، في ظل ضعف النمو الاقتصادي العالمي والشكوك بشأن فعالية تخفيضات الإنتاج المزمعة التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول.

وفقدت عقود برنت أكثر من 1.9 بالمائة من قيمتها في تعاملات اليوم ، رغم هبوط الدولار، وتصريحات روسية بتنفيذ خفض في الإنتاج اعتبارًا من الربع الأول من عام 2019.

وتسود تخوفات لدى منتجي النفط، من تخمة المعروض في السوق العالمية، ما يجعل اتفاق خفض الإنتاج الأخير، بحاجة لمراجعة عبر زيادة كميات الخفض.

واتجهت أسعار النفط صوب أدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2017.

وفي 7 ديسمبر الجاري، أقرت “أوبك +”، التي تضم الأعضاء في المنظمة، ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، أقرت خفض إنتاج النفط بـ1.2 مليون برميل يوميا منذ مطلع 2019 ولمدة 6 شهور.

وبحلول الساعة (08:16 ت.غ) تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير بنسبة 1.93 بالمائة أو بـ 1.15 دولار، ووصلت إلى 58.46 دولار للبرميل.

وفي نفس الاتجاه، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم يناير، بنسبة 1.92 بالمائة، أو بـ 97 سنتا، ووصلت إلى 49.24 دولار للبرميل.

 

أحدث العناوين

واشنطن..الديمقراطيون يوجهون إعلامهم بتجاهل المأساة الإنسانية في اليمن

كشف مراسل يمني يعمل لدى إحدى وسائل الإعلام البارزة في واشنطن عن تجاهل لملف المأساة الإنسانية في اليمن منذ...

مقالات ذات صلة