دفاعات صنعاء الجوية تسقط مقاتلة جوية للتحالف في صعدة

اخترنا لك

أسقطت الدفاعات الجوية التابعة لقوات صنعاء، اليوم الأحد، طائرة بدون طيار تابعة للتحالف في أجواء محافظة صعدة.

متابعات خاصة – الخبراليمني:

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للصنعاء العميد يحي سريع أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مقاتلة بدون طيار تابعة للتحالف من نوع CH-4  بصاروخ أرض جو في صعدة.

وأشار العميد سريع إلى أن عملية إسقاط الطائرة موثقة بعدسة الإعلام الحربي.. مؤكدا أن قادم الايام سيشهد مفاجئات كبيره  حتي يتم تحيد الطيران الحربي بشكل كامل ويتحقق للشعب النصر والفتح المبين”.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغرامًا، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما أنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام، تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

 

ولم يصدر التحالف أبيان بهذا الشأن حتى لحظة كتابة الخبر.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة