تركيا تدعو إلى عقد قمة إسلامية طارئة بشأن اليمن

اخترنا لك

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ،اليوم الثلاثاء ،السياسات الخاطئة لدول الخليج التي قادت الحرب على اليمن ، واتهمها بتفجير الوضع الانساني وقتل المدنيين، داعيا منظمة التعاون الإسلامي، إلى عقد اجتماع في العاشر من يناير المقبل، لبحث الأزمة اليمنية.

وكالات- الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأناضول” عن أوغلو خلال اجتماع بالعاصمة أنقرة: “نفكر بعقد الاجتماع في يناير المقبل في إسطنبول بعد أن دخلت الحرب في اليمن عامها الخامس”.

واتهم السعودية والإمارات بارتكاب جرائم في حق المدنيين في اليمن بسبب سياساتها الخاطئة خلال الحرب التي قادتها في مارس 2015، حيث قال :”أقولها بكل وضوح، إن السياسات الخاطئة لدول الخليج والخطوات الخاطئة منذ البداية، وجر تلك الخطوات الخاطئة إلى أبعاد مختلفة، أدت مع الأسف إلى وفاة عدد كبير من الأطفال والنساء جراء الجوع والأمراض”.

وأكد أن تركيا تدعم حل الأزمة اليمنية وتبذل كل جهودها، مضيفا : “مثل ما دعمنا جهود المجتمع الدولي والآخرين، الآن وجهنا دعوة إلى منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع مجموعة الاتصال من أجل اليمن”.

وقتلت السعودية والامارات عشرات الآلاف من المدنيين في اليمن بقصف الطيران منذ مارس 2015 في إطار حرب التحالف.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة